تقرير عن جزيرة لنكاوي

جزيرة لينكاوي هي جزيرة لمحبي الهدوء التام والراحة، فتقع هذه الجزيرة في ماليزيا، وتتميز بكثرة الغابات والجبال بها فتغطي مساحات واسعة منها، وتغمرها المياه.

مما يجعل الزائرين يشعرون بأريحية وانسجام تام مع اللون الأزرق الصافي على شواطئها يندمج مع لون السماء والرمال الناعمة، فهي من أجمل الجزر التي سوف تراها أعينكم على الإطلاق.

دولة ماليزيا

  • دولة ماليزيا هي دولة مكونة من عدة أقاليم تحت سيادة متحدة، حيث إنها توجد جنوب شرق قارة آسيا، حيث تم تقسيمها إدارياً لولايات يبلغ عددها 13 ولاية.
  • حيث أن المساحة الشاملة لدولة ماليزيا هي 329,845 كم2، وهذه المساحة شاملة أيضًا عاصمتها كوالالمبور، والتي تعد هي المقر السياسي والاقتصادي لدولة ماليزيا.
  • تحتوي ماليزيا على عدد كبير للسكان، بها أكثر من 30 مليون نسمة وهذا حسب التعداد القديم لها الذي تم تحصيله في عام 2014، فقد يصل لأكثر من 50-60 مليون نسمة وأكثر في هذا العام الحالي.
  • النظام السائد للحكم في دولة ماليزيا هو نظام ملكي دستوري، فيدرالي، انتخابي على حسب إرادة الشعب الماليزي.
  • تم تقسيم ماليزيا إلى قسمين أو جزأين وهما (شبه الجزيرة الماليزية، وهذا هو القسم الأول – بورنيو الماليزية وهذا هو القسم الثاني لها).

تابع معنا أيضًا: أين تقع جزيرة كيش

جزيرة لنكاوي الماليزية

  • تشتهر جزيرة لينكاوي بأنها جزيرة الأساطير العريقة، وهناك من يلقبها بجزيرة الأحلام السعيدة، وهذه التسميات جاءت بسبب قدرة هذه الجزيرة على توفير الهدوء التام لزائريها.
  • فيشعر المسافرين إلى جزيرة لينكاوي أنهم يقضون الأجازة الخاصة بهم وحدهم على هذه الجزيرة.
    • حيث أن جزيرة لينكاوي تميزت بكثرة وجود الغابات الخضراء منسجمة مع الجبال الشاهقة، مع انحدار لمياه البحر الزرقاء.
  • ونجد أن شواطئها تقدم المشروبات الاستوائية المثلجة، مع موسيقى هادئة، وكل هذه الأمور تشعر الزائرين بالسعادة المطلقة.
  • يتم عمل رحلات بحرية والتي يتم تقضيتها داخل غابات المانجروف، وما يميز هذه الغابات هو أنها تشبه الريف وتوجد على ساحل المحيط.

السياحة في جزر لينكاوي

  • نجد أن السياحة في جزر لينكاوي تسيطر بشكل كبير في عالم الرحلات الخارجية المستمرة، مما جعل هناك الكثير من المستثمرين يقومون باستثمارات أموالهم في بناء منتجعات سياحية كبيرة على البحر.
  • لأنهم وجدو أن سوف تعود أموالهم أضعافاً مضاعفة في هذه الجزيرة، وكلما كان التوسع أكبر كلما تمكنت جزيرة لينكاوي من توفير خدمات على أعلى مستوى.
  • يفضلها العرسان لأنها جزيرة يغمرها الراحة والهدوء الشديد، كما أنها توفر لهم برامج ترفيهية يومية ليشاهدوا جميع الأماكن الموجودة على الجزيرة، ويستمتعون بها بالقوارب.

اخترنا لك: جزيرة القيامة

المعالم السياحية في جزيرة لينكاوي

تمتلك جزيرة لينكاوي العديد من المعالم السياحية المهمة التي يأتي إليها المسافرين خصيصًا ومنها:

حديقة التماسيح

تعتبر حديقة التماسيح من المعالم الأساسية التي تقدم في برامج الترفية والتسلية في جزيرة لينكاوي، فهي تقع في مدينة تسمى كواه.

وهذه المدينة توجد تحديدًا على شاطئ خليج يسمى داتاي، وهي مشهورة بأنواع التماسيح المختلفة، وليس هذا فقط بل هناك عروض متنوعة للتماسيح.

غابات المانجروف

تتميز غابات المانجروف أنها غابات يسير بداخلها البحر، مما يجعل الزائرين يستمتعون بزياراتها بشكل كبير، فيستقلون القوارب ليشاهدون جمال الطبيعة الخاطف للعين، ولهذا فيتم عمل رحلات بحرية كاملة لعبور غابات المانجروف.

كما تحتوي هذه الغابات على توفير كهوف تسمى كهوف داتا على شكل جبال داخل الغابة نفسها، فيوجد بها طبيعة خلابة، ويتم سماع قصص هذه الكهوف القديمة أثناء زيارتها، فكتب عنها أساطير قديمة.

ساحة داترن لانج (نصب النسر)

تعتبر ساحة داترن لانج، تمثال يتميز بحجة الكبير للغاية الذي يمثل شكل النسر وكأنه سوف يطير، وهناك معلومات عن نصب النسر أن ارتفاعه يبلغ أكثر من 12 متر، وهو يعد كبير للغاية.

قد يفيدك: أين تقع جزيرة أرواد

مقام مهسوري

إن مقام مهسوري هو واحداً من أكثر المقامات التي صدر عنه الكثير من الأخبار والأساطير المرعبة والمسلية، وهو يوجد في حقول الأرز داخل المدينة.

وبهذا قد تمكنا من سرد بعض المعلومات الهامة عن جزيرة لينكاوي كواحدة من أهم الجزر السياحية في ماليزيا، ونرجو أن نكون قد استفدتم. تابعونا وستجدو كل ما هو مفيد.

مقالات ذات صلة