تقرير عن جزيرة سيشل

جزيرة سيشل هي أحد رموز السياحة المهمة في العالم، فتمتلئ بالسافرين إليها ليقصدونها، ويتعرفون على ثقافتها وحضارتها، وأهم المعالم السياحية المتميزة بها، فاليوم سوف نقدم لكم تقرير عن جزيرة سيشل المتميزة، فهيا بنا نتعرف عليها معاً عبر موقع مقال.

جزيرة سيشل

يجب العلم في البداية أن جزيرة سيشل هي من الجزر التي تنتمي إلى قارة أفريقيا، فهي توجد في المحيط الهندي، أيضًا فتبلغ مساحتها الكاملة حوالي 455 كم 2 كمساحة شاملة للمدينة.

جزيرة سيشل تعتمد اللغة الرسمية بها على (اللغة الفرنسية – اللغة الإنجليزية – أيضًا اللغة الكريولية السيشيلية، كما أن العملة السائدة بها هي  الروبية السيشيلية.

يجب العلم أن جزيرة سيشل من الجزر التي تحتوي على عدد كبير من الجزر الصغيرة بداخلها، والتي تتكون من 115 جزيرة، وتم اقتسام هذه الجزر إلى 74 جزيرة مرجانية.

تحتوي جزيرة سيشل على عدد لا يقل عن 25 ضاحية، تكتسح الديانة المسيحية الجزيرة بشكل كبير، وخاصة الديانة الكاثوليكية فهي الديانة الأم بالنسبة لهم، بجانب ديانات أخرى مثل (الإسلامية – الهندية – الباهية – البروتستانتية) وغيرها من الديانات الأخرى المتنوعة.

تابع أيضًا: جزيرة مرمريس في تركيا

الاقتصاد في جزيرة سيشل

من أهم الأشياء التي تعتمد عليها جزيرة سيشل في زيادة الدخل الرئيسي لها، هو اقتصادها في بناء أكبر وأجمل المنتجعات السياحية التي ترحب بالسياح طوال العام.

فتعتمد على السياحة بشكل كبير، فالمناطق السياحية التي توجد في جزيرة سيشل متعددة إلى حدًا كبير، وهذا ما يجعل هناك معالم مختلفة يتم زياراتها يوميًا للزائرين.

كما أن جزيرة سيشل يفضلها المتزوجون حديثًا لكي يقضون بها شهر العسل الخاص بهم، لأنها تعتمد على الهوء والمناظر الخلابة الرائعة.

اخترنا لك: أين تقع جزيرة تاروت

المحميات الطبيعية في جزيرة سيشل

تمتلك جزيرة سيشل حياة برية كبيرة، حيث يوجد بها محميات طبيعية، يتم الاحتفاظ بها على الحيوانات المهددة بالانقراض والتي يندر تواجدها في الدول الأخرى.

فنجد أن المحمية الطبيعية التي توجد في جزيرة سيشل تم اعتمادها بشكل رسمي ضمن منظمة اليونسكو، من أجل تقديم الرعاية الكاملة للحيوانات النادرة التي توجد بها.

وتضم المحمية 12 نوع من طائر ماغي روبن -السيشلي  – ونجد سلحفاة إزميرالدا  ذات الحجم العملاق.

وليس هذا فقط بل تحتوي جزيرة سيشل على بذرة كوكو دي مير، وهي تعد أكبر بذرة توجد في العالم، فوزن هذه البذرة يساوي 15 كيلو.

قد يهمك: أين تقع جزيرة سانتوريني

المناخ في جزيرة سيشل

المناخ السائد في جزيرة سيشل هو مناخ استوائي، أي أننا نجد درجات الحرارة تصبح باردة وجافة في فصل الشتاء، بينما في فصل الصيف فالطقس يكون حاراً، فنجد أن درجات الحرارة تتراوح بين 24 – 33 درجة مئوية.

ويجب العلم أيضًا أن أفضل الشهور التي يمكنكم اختيارها لزيارة جزيرة سيشل الرائعة هما، (تشرين الأول – شهر أيار).

أهم الفنادق التي توجد في سيشل

فندق بانيان تري سيشل

يعتبر هذا الفندق أهم ما يتميز به هو قربه من كل ما يحتاجه الزائرين سواء المدينة أو البحر والشواطئ، فيمكنه الذهاب للتسوق وشراء كل ما يحتاجه، وعندما يريد الذهاب إلى الشاطئ فهو قريب جداً منه.

أيضًا فيحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم جميع أنواع الأطعمة لمختلف الأذواق العربية والغربية، فالخدمة به ممتازة حقاً.

فندق رافلز براسلين سيشيل

ففندق رافلز براسلين تم اختياره بأنه من أفضل الفنادق السياحية في سيشل، فيحتوي على فلل ذات مساحات واسعة يوجد بها حمامات سباحة خاصة، ولقد صرح من قاموا بزيارتها أن الأماكن متميزة الخدمات، فأهم ما يميزها هو النظافة وتوفير كافة الاحتياجات بكل سهولة.

يتم توفير العديد من الأنشطة السياحية مثل الغوص – جولة الهليكوبتر – التجديف.

 وبهذا نكون قد انتهينا من سرد تقرير عن جزيرة سيشل السياحية، ونرجو أن نكون قد أفادناكم.

 

 

مقالات ذات صلة