بحث حول قارة آسيا بالمقدمة والخاتمة

تعد الكرة الأرضية هي الكوكب الوحيد الذي قد يصلح للحياة فوقه، وهذا ما قد أقره العلماء من خلال جميع الرحلات التي قد قامت فوق كثير من الكواكب الأخرى.

مقدمة بحث حول قارة آسيا بالمقدمة والخاتمة

بغرض البحث عن كوكب بديل يصلح للإنسان أن يعيش عليه، ولكن قد نجد أن أقرب الكواكب الذي قد توصل إليها، العلماء بأنها صالحة بعض الشيء لحياة الكائنات الحية، لم تكن صالحة بصورة تامة لكي يعيش عليها الكائنات الحية.

ومع هذا قد تم التعرف إلى أن كوكب الأرض هو الكوكب الذي يصلح لكي تعيش عليه الكائنات الحية، ومن هنا قد نجد أن كوكب الأرض قد مر بالعديد من الحكومات المختلفة، التي قد قامت بتقسيم تلك الأراضي وحكمها بما قد يختلف في كل عصر عن الأخر.

تقسيم كوكب الأرض

مع بداية العصور وتواجدها كانت الحكومات تقوم وفقاً للإمبراطورية الأقوى، التي قد كانت اعتادت على قيام الحروب لكي تستولى على الأرض، ومن ثم كان العالم في هذا الوقت عبارة عن حروب مستمرة.

تقوم الحكومة الأقوى بتطبيق الحروب التي تستطيع من خلالها، أن تخضع الدول الأخرى تحت حكمها وقد مرت العديد من الإمبراطوريات الكبرى والعظيمة، التي قد حكمت الدول والتي قد سقطت فيما بعد ومن ثم تأتي الأقوى وتتولى الحكم.

من خلال تلك الحروب المستمرة التي تقوم قد تخضع غيرها إلى أن تكون، خاضعة إلى القرارات الخاصة بها، بدون الرجوع إلى الدولة الحاكمة والتي تخضع لها.

هل هناك قوانين في دول القارة الآسيوية؟

ومن ثم قد قامت الحروب التي قد تم بعد فترة من الاتفاق حول تقسيم العالم إلى دول، ليكون لكل دولة من تلك الدولة القرارات الخاصة بها والقوانين المنغلقة عليها، والتي على الجميع أن يقوم باحترامه.

كما أنه قد وجدت قوانين دولية هي تلك القوانين التي قد قامت بين الدول وبعضها، من حيث أن يكون كل مواطن يعلم حدوده في حال تواجده خارج نطاق دولته.

حيث أن الدول لا تقف فقط على أبناء الوطن الخاصين الحاملين نفس الجنسية بل من حق أي مواطن أن يسافر إلى الدول الأخرى وفقاً للشروط والقوانين التي تقوم تلك الدولة بوضعها والتي عليه أن يقوم باحترامها.

مع تقسيم هذه الدول إلى كل منهم قطعة أرض وحدود تبدأ منها وحدود قد تنتهي عندها، وكذلك بعض من الحدود الأخرى التي قد تشترك فيها مع الدولة الأخرى، تلك الحدود لكل من هذه الدول قد تعلم جيداً أنها لا يمكنها أن تقوم بالتعدي على حدود الأخرى.

كما أنه تلك الدول التي توجد فوق سطح الأرض هي بالأساس قد تقع بداخل أحد القارات الموجودة فوق سطح الأرض، ففي كل من هذه القارات توجد مجموعة مختلفة من الدول وتلك الدول لا يتم اختيارها بشكل مرتب بل أن موقعها وحدودها هي من تحدد ما هي القارة التي قد تنتمي لها.

اخترنا لك: أفضل وأرخص معالم سياحية في شرق آسيا

امتلاك قارة آسيا للدول العربية والأوروبية

ففي كل قارة من هذه القارات قد نجد أن أحدهم، من الدول الأوروبية وأخرى من الدول العربية، وهي لا تقع أيضاً بالتساوي فقد تكون الأغلب للدول العربية وقد يكون أحياناً الأغلب للدول الأوروبية.

فإذا كان يتم هذا الأمر بشكل مرتب لقد تم تجميع الدول الأوروبية كافة في مكان واحد، والدول العربية أيضاً في مكان أو قارة واحدة، كما أن هذا الأمر نفسه قد ينطبق على المساحات التي قد تتمتع بها تلك الدول فهي لا تقع بالتساوي.
فقد نجد أن بعضهم قد يتمتع بمساحة هائلة، في مقابل البعض الأخر، الذي قد يتمتع بمساحة أقل، والقوانين كذلك والحكم في كل دولة من هذه الدول يتم بصورة مختلفة عن الأخرى، فلا يمكن لدولة من هذه الدول أن تتعدى حدود الأخرى لمجرد كونها موجودة معها على نفس القارة.

شاهد أيضًا: بحث عن الوطن العربي للصف الثاني الإعدادي

ما هي قارة آسيا؟

تعد القارة الآسيوية هي أحد القارات التي قد تم التعرف على وجودها في الركن الشرقي من شبه القارة الأوروبية الأسيوية، كما أنها تتمتع بالمساحة الأكبر فيما بين القارات الأخرى، حيث أنها قد تصل إلى مساحة 30 بالمئة.

وهذا قد يعني أنها تحتل الجزء الأكبر من مساحة الكرة الأرضية في مقابل القارات الأخرى، كما أن عدد السكان بها يصل إلى 60 بالمئة من إجمالي السكان الموجودين بالعالم بأكمله.

فهي تحتوي على العدد الأكبر من الدول الموجودة في العالم بأكمله، كما قد يصل عدد الدول العربية الموجودة بداخل القارة الآسيوية إلى 12 دولة، هذا في مقابل الدول الأوروبية أيضاً التي قد تتواجد بداخلها.

مساحة قارة آسيا

كما أن قارة أسيا لما قد تتمتع به من مساحة هائلة، فهي لها العديد من الأقسام المتعددة والمختلفة، فقد تتواجد غرب آسيا، وآسيا الوسطى، وجنوب شرق آسيا، وشمال آسيا، وتزخر هذه المناطق بالكامل بالعديد من وجود الموارد الطبيعية.

كما أنها تكثر بها جميع الأنشطة المتعددة والمختلفة، وكثير من الصناعات المتقدمة التي قد تختلف من منطقة إلى أخرى، وهي بالطبع تمثل صورة هامة، لا غنى عنها خاصة من وجود الموارد الطبيعية التي تمثل الصورة الأهم في التحكم بالاقتصاد العالمي.

ففي كل دولة من الدول التي تتمتع بوجود الموارد الطبيعية بها هي قادرة على أن تتمتع بمكانة اقتصادية فيما بين الدول الأخرى، حيث أنه من خلال هذه الموارد توجد موارد النفط والبترول والغاز الذي هو مصدر حياة الدول التي تقوم عليه أساس تلك الدول المختلفة.

اقرأ أيضًا : أكبر جامعة في أفريقيا من حيث المساحة

تسمية قارة آسيا بهذا الاسم

عندما نجد أي مصطلح في هذه الكون، قد نبحث عن معناه أو أصل تواجده، وكثير من الأشياء إذا لم تكن جميعها لها نصيب كبير من اسمها بل أنها تمثل النصيب الأول والأكبر من خلال ذلك المصطلح، حيث أن هذا الاسم الذي قد يطلق عليها قد كناية عن صفة قد تتواجد بها.

ولكن قد نجد أن الحالة هنا مختلفة، مع تسمية قارة آسيا، حيث أن هذا المصطلح قد يعود، إلى الاستخدام فهو الاسم الذي قد تم استخدامه من قبل اليونانيون، لكي يستطيعوا من خلالها أن يقوموا بالتعرف على المواقع بالنسبة إلى توصيلهم من الشرق إلى الغرب.

ولكن نجد أن ذلك المصطلح لم يتم استخدامه فقط من قبل اليونانيين حيث أنه من بعد ذلك، قد نجد أن الاناضول أيضاً قد قاموا باستخدامه، من أجل التعرف على الطرق وغيرها.

أعلام قارة آسيا

تعد قارة آسيا، لا يوجد بها علم واحد فقط، نظراً لاحتوائها على عديد من الدول المتعدد والمختلفة التي تحمل كل منهم علم مختلف عن الأخرى، من حيث الألوان أو الرموز التي قد تحويها بداخلها.

فيعد العلم هو رمز الدولة، وهو العلامة التي قد يحمل من خلالها المعنى الساكن بها، وكل من هذه الأعلام يختلف من حيث نوع وطبيعة الدولة، فعندما ننظر على سبيل المثال إلى دولة مثل المملكة العربية السعودية قد نجدها من الدول التي قد يحتوي علمها على الشهادة التي أسفلها سيفين.

فقد يكتب من خلالها أشهد أن لا إله إلا الله، وقد لا يمكن أن يتم استخدام هذا الرمز أو هذا العلم لكي يكون هو المعبر عن قارة آسيا بالكامل نظراً لاحتوائها على عديد من الدول الأوروبية والعربية معاً.

مقالات ذات صلة