استرجاع حساب الجيميل عن طريق رقم الهاتف الخاص

يعتبر حساب الجيميل هو أحد الوسائل التي يتم استخدامها من أجل، تصفح المواقع المختلفة وحفظ البيانات الخاصة بكل شخص من الأشخاص، فنحن قد نقوم بالاعتماد على الهواتف المحمولة الذكية من أجل التواصل مع عالم الإنترنت وممارسة الأعمال.

قد يهمك: كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

استرجاع حساب جميل عن طريق رقم الهاتف

  • قد يحدث في بعض الأحيان فقد لحساب الجيميل الخاص بك من خلال أحد الطرق المختلفة ولكن هذا الحساب ينثل صورة أساسية يتم الاعتماد عليها في حياة كل فرد ولكي يتمكن من استعادة البيانات الخاصة به لابد من أن تقوم باستعادة حساب الجيميل الخاص بك بشكل فوري.
  • لقد يضم حساب الجميل الصور والملفات الخاصة بصاحب حساب الجيميل، والتي قد تمتلك معلومات خاصة من خلال الشات الذي يتم من أجل العمل، وهو مسجل من خلاله كثير من المعلومات والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو أيضاً التي تتم عبر حساب الجيميل الخاص بك.
  • والنشاطات التي تتم بصورة أساسية في وقتنا الحالي، والتي أصبحت جزء من حياة كل فرد سواء في مجال التعليم أو مجال العمل أو كذلك في الترفيه والتنقل عبر المواقع والتواصل مع الأشخاص، من خلال كثير من البرامج، التي أعدت وأصبحت أساس من أساسيات الحياة الآن.
  • ولكي نتمكن من القيام بتلك الوظائف هذه والمهام الأكثر منها لابد من أن يكون لديك حساب جيميل، لكي تتمكن من القيام بهذه الأنشطة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل إيميل على جيميل جوجل

خطوات استرجاع حساب gmail

  1. في البداية لابد من أن تقوم بالدخول إلى حساب جوجل
  2. ستجد في الجهة اليمنى من الشاشة مجموعة من الاختيارات المختلفة
  3. هنا ستقوم بالضغط على استعادة الحساب
  4. سيتم ظهور صفحة مكونة من خانتين ستكتب في الخانة الأولى هنا اسم البريد الإلكتروني الخاص بك.
    وفي الخانة الثانية التي تتعلق بكلمة المرور والتي هي السبب في فقد الخاص بك قد تقوم بتركها فارغة لتجد في الجهة الأسفل منها، نسيت كلمة السر قم بالضغط عليها.
  5. عند الضغط عليها سيتم نقلك تلقائي إلى صفحة تقوم بكتابة أخر رمز قد قمت بتسجيله قد يكون ذلك الرمز هو الصحيح وهنا سيتم فتح الحساب للبريد الإلكتروني تلقائياً أو قد يكون كان مستخدم من قبل.
    في حال كان الرمز الذي قد قمت بتسجيله قد تم تسجيله من قبل بالفعل هنا سيتم نقلك إلى صفحة جديدة لتكتب رقم الهاتف من خلالها.
  6. في حال إن لم يكن الرمز الذي قد قمت بتسجيله ليس هو الحساب الذي قد قمت بتسجيله من قبل الذي قد تم فقده لحساب gmail الصحيح سيقوم google باستخدام طريقة أخرى لكي تتمكن من خلالها بتسجيل الحساب الصحيح.

شاهد أيضًا: استرجاع الأرقام من دفتر عناوين جوجل

  1. سيتم نقلك إلى الإجابة على مجموعة من الأسئلة وتلك الأسئلة هي التي قد تمت الإجابة عليها من قبل، عندما كنت تقوم بتسجيل الحساب الخاص بك.
  2. عليك الإجابة على تلك الأسئلة بنفس الإجابة التي قد قمت بالإجابة عليها من قبل وهي اسم المعلم الذي قد قام بتدريسك في المرحلة الإعدادية، اسم صديق لك.
  3. لابد من تطابق الإجابات مع الإجابات السابقة لكي يتمكن google من مساعدتك، في حال تم الإجابة عليها بشكل صحيح وبصورة مطابقة هنا قد يتم نقلك إلى صفحة جديدة تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك والذي قد تم تسجيل الحساب من خلاله من قبل.
  4. بعد الانتهاء من كتابة رقم الخاص الذي تم تسجيل حساب gmail به سيتم إرسال رسالة نصية مكونة من كود سيتم تسجيله بصورة تلقائية فور إرسال الرسالة إليك، ليتم ضمان أن صاحب الحساب هو من يمتلك ذلك الحساب.
  5. في حال لا ترغب في إرسال رسالة نصية بالكود، عليك أن تقوم باختيار الاتصال عبر الهاتف وهو الخيار الموجود بأسفل النقاط التي سيتم كتابة الكود بها ليتم إلقاء الرمز عليك مع الاتصال بك عبر الهاتف بنفس الرقم الذي قد قمت بتسجيله.
  6. بعد التأكد من كتابة الرمز بصورة صحيحة سيتم نقلك لكي تقوم بتسجيل رمز حماية جديد ولابد من أن يكون قوي وعليك أن تقوم بحفظه حتى لا تتعرض إلى فقدان الحساب مرة أخرى.
    السبب في فقدان حساب البريد الإلكتروني gmail
  7. قد تتعرض إلى سرقة الهاتف الخاص بك، وهنا قد تقوم باستخدام هاتف جديد، وأنت بحاجة إلى استعادة بياناتك الشخصية المدونة عبر الهاتف وعبر حساب gmail، وقد تكون فقدت كلمة السر.
  8. فور أن تقوم باستعادة حساب الجيميل الخاص بك، سيتم غلقه من خلال الهاتف الأخر بشكل فوري حتى لا يتمكن أحد من اختراق الخصوصية الخاصة بك.
  9. قد تقوم بفقد كلمة السر نتيجة إلى عدم تسجيلها بشكل متكرر وبالطبع تتعرض إلى نسيانها، ولذلك يعمل على جوجل على تأمينك من خلال الأسئلة ورقم الهاتف التي قد يطلب تسجيلهم منك في حال تسجيل حساب

ولذلك في حال قمت بفقد حساب الجيميل الخاص بك قد تتمكن من استعادته من خلال رقم الهاتف الخاص بك التي قد قمت بتسجيل الحساب من خلاله، وقد يتم ذلك من خلال عدد من الخطوات السابقة التي قد يمكنك من خلالها القيام بها.

مقالات ذات صلة