كيفية عمل روت للاندرويد 6.0 بدون كمبيوتر بالعربي

يبحث بعض المستخدمين عن طريقة عمل وتحميل روت على الهاتف الذكي الخاص بهم، وكل فرد يبحث عن طريقة تحميل الروت الذي يتناسب مع نظام الاندرويد المتواجد على الهاتف الخاص به، حتى لا تحدث أخطاء أثناء التحميل أو لتجنب تحميل نسخة روت لا تتناسب مع نظام الاندرويد المتواجد على الهاتف الخاص به، لكي لا يتعرضون لمشاكل أعطال أو تلف الموبايل الخاص بهم بشكل كامل، لذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال لتعريق وشرح كيفية عمل روت للاندرويد 6.0 بدون كمبيوتر بالعربي.

ما هو الروم

عند تحميل الروت على الهاتف الذكي الخاص بك تكون قد تمكنت من الحصول على كافة البيانات التي تخص نظام تشغيل الاندرويد الخاص بالهاتف الذي تستخدمه، فمجموعة البيانات اليت قمت بتجميعها عن نظام الاندرويد الخاص بك تتكون في ملف كامل يسمى روم وبالتالي يتمكن المستخدمين من تكونت مجموعة من الرومات التي تخص كل نظام أندرويد على حدة.

فيتواجد عدد من الرومات الرسمية التي تطلقها شركة جوجل برفته أنظمة الاندرويد المختلفة التي تطلقها على الأجهزة الذكية، ويوجد مجموعة رومات يتم تكوينها عن نظام الاندرويد عن طريق بعض المبرمجين والتقنيين، وبعد تحميل الروت يمكن تغير الروم الخاصة بنظام الاندرويد سواء من خلال الرومات الرسمية اليت تطلقها شركة جوجل أو من خلال الرومات التي تم تصميمها وإعدادها من قبل المبرمجين.

شاهد ايضًا: معرفة المتصلين بالشبكة وقطع الاتصال للكمبيوتر والاندرويد

طرق عمل روت بدون كمبيوتر

يوجد طرق مختلفة تمكن المستخدمين والمهتمين من التوصل إليها للقيام بعمل روت على الهاتف الخاص بك بدون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، فالبعض يعتمد على تحميل بعض البرامج على الهاتف التي تمكنهم من تحميل وتطبيق نسخة روت على الهاتف الخاص بهم، والبعض الأخر اعتمد على مجموعة من الخطوات الأخرى التي يرى أنها خطوات أكثر أمانًا حتى لا يتعرض الموبايل للتلف أو العطل المفاجئ أو حتى لا يتعرضون لمشكلة ضياع ومسح كافة البيانات التي تسجل على الهاتف.

خطوات عمل روت للاندرويد 6.0بدون كمبيوتر

سوف نعرض عليك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها للقيام بعمل روت على الموبايل الذكي الخاص بك بدون الحاجة إلى توصيل هذا الموبايل بالهاتف وهذه الطرق تتناسب بشكل كبير مع الكثير من أنظمة الاندرويد المختلفة، ولكن تتناسب أكثر مع نظام أندرويد 6.0 وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • قم بالدخول على متصفح الأنترنت الخاص بالهاتف ثم قم بكتابة موقع towel root .com وبعد فتح الموقع قم بعرض الصفحة الرئيسية للموقع ثم نلاحظ وجود أسفل يسار الموقع حرف A  يتواجد بالون الأحمر نقوم بالضغط على هذا الحرف.
  • سيظهر لنا كلمة ok نقوم بالضغط عليها لكي يقوم بشكل تلقائي بتحميل ملف APK، سيظهر لنا البرنامج الذي يتناسب مع نظام اندرويد 6.0 نقوم بالضغط علية لكي يتم تحميل هذا البرنامج على الهاتف الخاص بنا، سيعطيك البرنامج خيارين هل تريد أن تقوم بتثبيت الروت بالغة العربية أم أي لغة أخرى ستختار اللغة التي تناسبك.
  • قد يظهر رسالة تنبيه من قبل نظام الاندرويد التي تظهر بشكل تلقائي وتعني هذه الرسالة أن نظام التشغيل يحذرك من تحميل مصادر غير معروفة وغير موثوق فيها لأنها سوف تسبب الضرر بالهاتف الخاص بك دون أي مسؤولية على شركة جوجل قم بالضغط على كلمة تخطي.
  • ستنتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل البرنامج سنلاحظ بعد الانتهاء من التحميل أن البرنامج سيقوم بالتثبيت على الهاتف بشكل تلقائي.
  • سيفتح البرنامج بشكل تلقائي أيضًا ثم نقوم بالضغط على كلمة make it rain سننتظر لثواني سيقوم البرنامج بإجراء بعض التعليمات بشكل تلقائي سيم يقوم بفصل الهاتف وإعادة تشغيله من جديد، سنلاحظ بعد إعادة فتح الهاتف أنه تم تثبيت الروت على الهاتف.
  • ثم يفتح البرنامج مرة أخرى بشكل تلقائي ويطلب منك الموافقة على بعض الشروط التي يتضمنها البرنامج لضمان صلاحيات عملة على الهاتف، بعد الموافقة على كافة الشروط اضغط على verify rootk ستلاحظ خلال دقائق معدودة أنه ستصلك رسالة تفيد أنه تم تثبيت الروت على الهاتف الخاص بك وأن تتمتع بكامل صلاحيات الروت.

كيفية التأكد من تحميل الروت على الهاتف

يوجد الكثير من الطرق التي تمكنك من أنك قمت بالفعل بتحميل الروت على الهاتف الخاص بك، عن طريق أنك تقوم بفتح البرنامج الذي استخدمته في تحميل الروت، والتطلع على الإمكانيات التي تتمتع بها بسبب تحميل الروت مثل الدخول على الرومات المختلفة.

أو تحميل بعض البرامج والألعاب المشفرة من قبل شركة جوجل أو تغير في نظام الاندرويد الخاص بك عن طريق إضافة بعض الأشياء التي تراها مناسبة بالنسبة لك، أو إلغاء بعض التفاصيل والأنظمة الافتراضية التي تضعها جوجل بشكل جبري على نظام الاندرويد وأنت ترى أنها دون جدوى مثل بعض البرامج الافتراضية أو الصور.

يوجد طريقة أخرى للتأكد من تحميل الروت هو عن طريق الدخول على جوجل بلاي وتحميل البرامج التي تختص بفحص وكشف الروت مثل برنامج root checker  وغيرها من البرامج الأخرى.

شاهد ايضًا: برمجة تطبيقات الاندرويد بالخطوات

عمل الروت عن طريق فراما روت لاندرويد 6.0

بعض المستخدمين يعتمدون على تحميل الروت على الهواتف الذكية من خلال برنامج فراما روت، لأن برنامج فراما روت يتميز بأنه يستطيع أن يتناسب مع الكثير من أنظمة اندرويد المختلفة ويتناسب بشكل كبير مع نظام اندرويد 6.0، لذلك يلجأ إلية الكثير من المستخدمين بخلاف أنه برنامج أمن وسلس وسريع ولا يحتاج إلى تكاليف عالية لأنه برنامج يقدم مجاني من قبل المبرمجين.

طريقة عمل روت من خلال برنامج فراما روت

سوف نعرض عليك الطرق التي عليك أن تتبعها عند تحميل الروت من خلال استخدام برنامج فراما روت وهي كما يلي:

  • نقوم في البداية بتحميل برنامج فراما روت من متجر بلاي أستور.
  • نقوم بفتح قائمة الهاتف ثم نقوم بالضغط على الإعدادات ثم نقعل خاصية تحميل مصادر غير معروفة وغير موثوق فيها.
  • ثم نفتح البرنامج ونقوم بفتح القائمة ونقوم بالضغط على كلمة apk سيظهر لك كلمة تثبيت نقوم بالضغط عليها لكي يتك تهيئة وإعداد ملف apk بشكل تلقائي من خلال البرنامج.
  • ثم بعد الانتهاء نقوم مرة أخرى بفتح البرنامج بعد إعادة تشغيل الهاتف ونقوم بفتح قائمة البرنامج ونقوم بالضغط على كلمة install super user .
  • بعد الانتهاء من التثبيت سنلاحظ أنه تم تحميل نسخو الروت الخاصة بك على الهاتف وتلاحظ أنك تستمتع بكافة إمكانيات وقدرات الروت.

بعض المعلومات عن الروت

الروت يعتبر وسيلة غير شرعية وغير قانونية يتمن من خلالها المستخدم من التسلل داخل نظام الاندرويد وإجراء مجموعة من التعديلات.

بعد تحميل الروت على هاتفك سوف تلاحظ وجود برنامج على الهاتف يتم تحميلة مع الروت يسمى super su هو الذي تتمكن من خلاله من الدخول على كافة الإمكانيات التي تساعدك من الاستفادة بكافة قدرات الروت.

الروت سلاح ذو حدين له مجموعة من الفوائد ولكنه يتسبب أحيانًا في تلف الموبايل ويتسبب في خروج الهاتف من الضمان من قبل الشركة المنتجة.

شاهد ايضًا: كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر

في النهاية نتمنى أن يكون نال المقال على إعجابكم، فقد عرضنا كل ما يخص كيفية عمل روت للاندرويد 6.0 بدون كمبيوتر بالعربي، فبرجاء إعادة نشر المقال على صفحات التواصل الاجتماعي لكي يستفيد منه الكثير من الناس.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق