افكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد يسعى الكثر من الشباب من الجنسين إلى إيجاد وظيفة مناسبة له تحقق له العيش الكريم وطموحاته؛ وذلك نظرًا لعدم توافر الوظيفة المناسبة له في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص فيلجأ الكثير من الشباب إلى تبنى أفكار لمشروعات صغيرة قليلة التكلفة كبداية له لتحقيق ذاته وطموحاته وهذه المشروعات تكون إما في المنزل أو خارجه وسيتم توضيح ذلك من خلال بيان بعض أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة والتي قام بيها بعض الشباب الطموح.

شراء الاثاث المستعمل واعادة بيعه

من خلال هذا المشروع يمكنك القيام به شراء الأثاث المستعمل وإذا كنت تملك بعض من المهارة اليدوية في أداء بعض اعمال النجارة والدهانات التي تستطيع اضافتها على الاثاث المستعمل وتكون بذلك قد قمت بعملية تجديد هذا الاثاث ويمكنك عرض وبيع عن طريق الانترنت وتحقيق بعض الأرباح.

شاهد أيضًا: افكار مشاريع منزلية ناجحة ومربحة

عمل الوجبات الجاهزة

إذا كنت من محبي الطبخ تستطيع ان تقوم بهذا المشروع لأن تقوم بشراء المواد الغذائية وإعدادها وطهوها وعمل وجبات جاهزة تستطيع ان تقوم ببيعها للجيران وعن طريق الانترنت.

ولكي تحقق النجاح في هذا المشروع يجب ان تكون الاطعمة طازجة وعلى مستوى عالي من النظافة ويمكن أن تزيد مهاراتك في الطهي عن طريق مشاهدة الطهاة المحترفين من خلال مشاهدة الفيديوهات الخاصة بهم وتعلم أنواع جديدة من الوجبات التي يمكن من خلالها تحقيق ربح من خلال شراء المواد الغذائية وعمل الوجبات الجاهزة.

السمسرة في مجال العقارات

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة التي تحقق ارباحًا كبيرة يمكن من خلال السمسرة في مجال العقارات إذا كان لديك شبكة علاقات بالأشخاص التي تعرض عقارات للبيع وتستطيع ان تقوم بتسويقها عبر الانترنت وعرضها على المواقع الخاصة بالعقارات، فأنت بذلك تستطيع ان تحصل على نسبة العمولة مقابل البيع عن كل عقار تقوم ببيعه.

مشروع تاكسي خاص

عن طريق سيارتك الملاكي تستطيع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي انت عرض خدمات التوصيل الخاصة، ويجب التنويه على عدم المبالغة في سعر التوصيل كما يجب أن تكون مواعيدنا دقيقه لأن ذلك سوف يُفتح لك مجالات عمل أكبر من خلال السمعة الجيدة التي تكونها.

كان يمكنك الدخول على صفحات التواصل الاجتماعي لأولياء أمور الطلاب في المدارس وتقوم بعرض خدمات التوصيل لهم ويعتبر هذا عمل إضافي خلال فترة الصباح لتوصيل الطلاب إلى المدارس وارجاعهم عند نهاية اليوم الدراسي.

بيع اسماك الزينة

من خلال هذا المشروع يمكنك عمل مزرعة اسماك زينه في المنزل عن طريق بعض الادوات البسيطة بان تقوم بعمل حوض زجاجي وتجهيز المعدات اللازمة لحوض السمك مثل جهاز التنفس وبعض الأطعمة الخاصة بالأسماك.

كما يمكنك اختيار بعض الفصائل التي لها قبول عام عند الناس وتقوم بتربيتها والعمل على تزاوجها وتكاثرها، وبعد ذلك تقوم بعرض الأسماك على الانترنت ويمكن ان تقوم بتقديم خدمة توصيلها إلى المنازل مقابل سعر إضافي.

مشروع توصيل الطلبات

من خلال هذا المشروع سوف تقوم بوظيفتين وظيفة رجل المشتريات وظيفة شركه الشحن يمكنك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ام طاردها فيه الخدمة بأن تقوم بالشراء المواد والمتطلبات التي يحتاجها العميل وتقوم بتوصيلها للمنزل مقابل سعر التوصيل وسعر القيام بعملية الشراء.

صناعه شموع الديكور

تتوفر الشموع في العديد من الأماكن التي يمكن شرائها في اسعار رخيصة إذا قمت بشراء كميات، ومن خلال هذا المشروع وحضرتك الإبداعية على إعادة تشكيل الشموع بطريقه جديده وعمل اشكال مبتكره وتسويق منتجاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عرضها بمحلات الديكورات ان تحقق عائد مادي معقول من خلال شراء واعادة تشكيل الشموع الخاصة بالديكور.

شاهد أيضًا: أفكار مشاريع تجارية كبيرة ناجحة

طباعه الصور على الملابس

يمكن من خلال هذا المشروع أن تقوم بالشراء طابعة الصور على الملابس والتي تكون واصله بالحاسب الالي كما يمكنك ان تسوق لهذا المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقوم بعرض المنتجات التي قمت بطباعتها كما يمكنك ان تجعل العميل هو الذي يختار الصورة التي يريد أن يطبعها ويرسلها لك عن طريق الانترنت.

كما يمكنك شراء بعض الملابس وعمل طبعات جاهزة وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي ايضًا.

زراعة الخضروات على أسطح المنازل

يمكنك استغلال سطح المنزل لعمل صوبة صغيرة وتقوم من خلالها بزراعة بعض الخضروات الخضراء ولا يتطلب هذا المشروع لرأس مال كبير وعند تنفيذ المشروع لا يتطلب كميات كبيرة من الماء.

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة لان دورة زراعة الخضروات الخضراء تكون قصيرة وذات كميات انتاجيه عالية.

صناعة الإكسوارات الرجالي والحريمي

لا يحتاج هذا المشروع راس مال كبير بخلاف المشاريع الأخرى فإنه يعتمد على تعلم كيفية صناعة إكسوارات من موقع اليوتيوب من مواد بسيطة ومتوافرة في المنزل وتكلفتها بسيطة مثال (الميداليات والخواتم والحظاظات والسلاسل الخ) ويتم التسويق لتلك الإكسوارات عن طريق الأقارب والأصدقاء والمعارف ويمكن تسويقها أيضا عن طريق الإنترنت وهذا المشروع يحقق أرباح جيدة ومع زيادة الاعمال يزيد الربح.

خدمة رعاية الأطفال او مشروع الحضانة  

وذلك المشروع من المشاريع قليلة التكلفة حيث يمكن تقديم خدمة رعاية الأطفال من منزلك حيث يتم الاتفاق مع الأبناء على رعاية أبنائهم في الأوقات الغير متواجدين بيها في المنزل نظرًا لانشغالهم في اعمال وذلك مقابل مبلغ من المال ويمكن أيضا الاتفاق على رعاية الأطفال في منازلهم ومع الوقت والخبرة يمكن التفكير في إنشاء مشروع الحضانة من خلال مكان مناسب وتجهيزه لاستقبال أولئك الأطفال ورعايتهم مما يؤدي ذلك إلى زيادة الربح والسمعة الحسنة.

مشروع أعمال الجبس الفنية  

في هذا المشروع يتم عمل دراسة حول اعمال الجبس من خلال الانترنت وترى إن كان ذلك يتناسب مع خيالك وميولك الشخصية ويتم البدء بالمشروع بأقل تكلفة ونقوم بعمل اشكال فنية كثيرة بواسطة الجبس الأبيض ويتم تسويق هذه المنتجات عن طريق الأقارب والمعارف أو عن طريق عرض المنتجات على الانترنت وبيعها مقابل مبلغ مناسب مما يؤدى الى زيادة الربح وزيادة حجم الاعمال تدريجيًا.

مشروع غسيل السيارات وتنظيف السجاد

يحتاج كثير من الأشخاص إلى تنظيف سيارتهم نظرًا لضيق الوقت وخصوصًا إن موضوع نظافة السيارة يحتاج شخص أكثر ممارسة لتنظيف السيارة بشكل جيد لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع قليلة التكلفة وكثيرة الربح ويحتاج هذا المشروع تأجير مكان مناسب يصلح لذلك وبعض الأدوات البسيطة لزوم العمل والمنظفات ويعمل هذا المشروع على توفير فرص العمالة أيضًا ومن الممكن غسيل السجاد والاشياء التي يصعب تنظيفها في البيت او عن طريق صاحبها فيتم ارسالها للمغسلة وتقوم بتنظيفها ومع زيادة حجم العمل وزيادة الأرباح يمكن تكبير المشروع بإدخال خدمات اكثر مثل الغسيل بالكيماوي والبخار وذلك المشروع من افضل المشاريع المربحة وباقل تكلفة.

شاهد أيضًا: مشاريع مربحة في وقت قصير | تعرف عليها الآن

وفي الختام اتمنى ان نكون قد قدم افكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة آملين أن تشاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي ومع الأصدقاء التي تسعى إلى تحقيق فرصه عمل حقيقيه من خلال مشاريع صغيرة مربحة وفي أمان الله.

مقالات ذات صلة