أفضل جزيرة في الفلبين

تعتبر الفلبين من أجمل المدن السياحية التي توجد في قارة آسيا، فهي تتمتع بأجمل إطلاله على وجه الكره الأرضية، فتحتوي على العديد من الغابات التي تحيط بالجزر السياحية الموجودة بداخلها، مع شعب مرجانية فريدة من نوعها، ولهذا فهيا بنا نتعرف معاً عبر موقع مقال على عدد من الجزر السياحية في الفلبين.

دولة الفلبين

تحتوي الفلبين على موقع استراتيجي متميزًا بشكل كبير، فنجدها تقع تحديدًا بين جنوب شرق قارة آسيا، وغرب المحيط الهادي،  كما أن العاصمة الخاصة بها هي بينما.

تتكون فلبين من عدة جزر سياحيه متنوعة، حيث يصل عددهم إلى 7107 جزيرة بداخل الفلبين، فيغمرها الغابات الاستوائية، وتتوسط جزر الفلبين المياه بالشكل الذي يعطيها جاذبية رائعة.

جزر الفلبين تمتلئ بالشعب المرجانية التي يتفرع منها اللؤلؤ، وبعض التشعبات المرجانية المتميزة، ومن شدة جاذبيتها تجذب الملايين من السائحين سنوياً بسبب أنهم  يستمتعون بأوقاتهم بداخلها.

تابع أيضًا: جزر الفلبين السياحية

أفضل الجزر الموجودة في الفلبين

جزيرة البوراكي

تعتبر جزيرة البوراكي من أجمل الجزر في الفلبين، فمن شدة جمالها جذب السياح بها، تم ترتيبها في المرتبة الثانية، بأنها ثاني أجمل جزيرة في الفلبين، بالرغم من أنها تعتبر ذات مساحة صغيرة مقارنة بأي جزيرة أخرى.

تمتلك جزيرة بوراكي العديد من المعالم السياحية الخاصة بها، ومن اهمهم شاطئ  كروكودايل – شاطئ بوكا – شاطئ تمبسان.

فيقوم الكثيرون بالذهاب إلى الاماكن المخصصة للغطس، وركوب الأمواج، ورؤية الأسماك، والشعب المرجانية، والتمتع على الشاطئ وتناول المشروبات الباردة الرائعة.

جزيرة لاجين

أما جزيرة لاجين فتعتبر من الجزر التي تمتلك ازدهاراً كبير في الحياة البرية، لكثرة حصولها على الغابات، ومما يترتب عليه تواجد العديد من الحيوانات والطيور النادرة بها.

أيضًا فتحتوي جزيرة لاجين على مناطق أثرية كثيرة، وهي تقوم بعرض حضارة الفلبين من خلال القطع الأثرية التي تحتوي عليها، وهي تابعة للعصر الحجري الحديث.

كذلك فتحتوي جزيرة لاجين على كهف ليتا، وهو واحداً من أشهر المعالم السياحية الموجودة بها، كما يمكنكم ركوب قوارب الكاياك من خلال الخليج الصغير الموجود داخل جزيرة لاجين.

اخترنا لك: جزر سيشل السياحة

جزيرة بالاوان

جزيرة بالاوان من اهم الجزر التي توجد في الفلبين، وتعود أهميتها إلى أنها تمتلك معالم سياحية كثيرة يقوم الزائرين بزيارتها، وقد تم تصنيفها حسب منظمة اليونيسكو العالمية بأنها تمتلك موقعين أثريين مهمية للغاية.

وهما منتزه توباتها المرجاني البحري – نهر بالاوان تحت الأرض، وجزيرة بهذه المواصفات المتميزة فمن الطبيعي امتلاكها مناظر طبيعية جذابة وتجذب كافة السائحين لزيارتها مرات عديدة.

وأخيرًا فمن أمتع الأشياء التي توجد بها هي البحيرات السبعة التي يحيطها منحدر الحجر الجيري، والتي تعتبر أهم معالم جزيرة بالاوان السياحية.

قد يفيدك: جزر الفطيسي في أبو ظبي

مجموعة جزر فيسايان

تعتبر جزر فيسايان هي مجموعة مكونة من 7 جزر سياحية ذات حجم كبير وتحتوي بداخلها مجموعات أخرى من الجزر ذات الحجم الصغير، وهما (بوهول – سيبو –  ليتي – نيجروس – باناي –  سمر – ماسبات).

تشتهر جزر فيسايان بإنتاج وزراعة الموز – التبغ) بينما جزيرة باناي هي تنفرد بزراعة قصب السكر – الأرز.

جزيرة سيميزو

تمتلك جزيرة سيميزو عدد كبير من الشواطئ التي يكسوها الرمال البيضاء الناعمة، مما يجعلها جزيرة مزدحمة بالزائرين طوال الوقت، ونجد أن يقابلها جزيرة جيرية مما يجعل الأحجار الجيرية تحيطها بشكل كبير.

كما أن الأماكن الخاصية بالأسواق والمحلات التجارية فهي تبعد عنها بحوالي 40 دقيقة فقط.

 بهذا نكون قد انتهينا من سرد معلومات عن جزر الفلبين وأهم ما تتميز بها، ونرجو أن نكون قد افدناكم جميعاً وانتظروا كل ما هو مفيد عبر موقع مقال.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة