أكبر الشلالات في العالم

أكبر الشلالات في العالم، يوجد العديد من الشلالات حول العالم والتي تمتاز بالطبيعة الخلابة، لذا نوضحها عبر موقع مقال mqaall.com حيث تقع داخل الغابات والأدغال وبين البحيرات التي تقدم الاسترخاء والراحة لجميع الزوار.

كما يرغب الكثيرون في زيارة تلك الأماكن الطبيعة الساحر لاكتشافها والتأمل في جميع تفاصيلها والتنقل بين الجبال المحيطة بها بكل حرية.

أكبر الشلالات في العالم

في سبيل التعرف على أكبر الشلالات في العالم نجد أنها تنتشر في العديد من الدول وتكون كالتالي:

شلالات آنجل

التي اكتشفها وقام بوصفها المستكشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث خلال عام 1912م ولكنه لم يقوم بنشر هذا الاكتشاف حيث تم الإعلان عنها عالميًا خلال عام 1933م على يد الطيار جيمي آنجل التي سميت على اسمه، وتتواجد تلك الشلالات في فنزويلا ويصل ارتفاعها إلى 979 متر.

اقرأ أيضا: أين تقع شلالات أوزود بالمغرب

شلالات رواكانا

تقع تلك الشلالات بين الحدود الخاصة بـ أنغولا وناميبيا في قارة إفريقيا ويمكن التقاط الكثير من الصور لتلك الشلالات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويصل طولها إلى ما يزيد عن 120 متر.

شلالات توجيلا

تتواجد على نهر وجيلا في جنوب أفريقيا، ويصل ارتفاعها إلى 412 متر ولذلك تعد من أهم وأشهر الشلالات التي تم اكتشافها حول العالم.

شلالات نياجرا

بالرغم من عدم تواجدها ضمن القائمة الرسمية الخاصة بـ أكبر الشلالات في العالم إلا أنها الأشهر من بين الشلالات الأخرى، حيث تستقبل عدد يتراوح بين 14 حتى 20 مليون زائر في العام:

  • موقعها ذو أهمية كبيرة لدى الكثيرين.
  • قام اديسون تايلور برحلة فوق تلك المنطقة داخل برميل ونجح في هذا الأمر.
  • وتتساقط المياه الخاصة بالشلالات على نطاق يصل إلى 3950 قدم.
  • كما نجد أن مياهه مقسمة على 3 أجزاء وهي شلالات أمريكا وكندا وحدوة الحصان.

شلالات هيرماناس فالس

ثالث أطول الشلالات حول العالم ويقع في بيرو داخل محمية بارك ناشيونال أوتشي ناشيونال فوريست، ويصل ارتفاعها إلى 914 متر.

شلالات فيكتوريا

تصل مساحة تلك الشلالات إلى 5600 قدم وتقع في دولة زيمبابوي على نهر زامبيزي الذي يتواجد على ممر ضيق تم تكوينه من السدود البركانية التي تشكلت من تآكل الصخور مع التربة:

  • يمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة لسقوط المياه إلى الوادي مع الضباب والرذاذ المرتفع.
  • تصل المياه إلى ما يزيد عن 100 قدم للجزء العلوي من تلك الشلالات.
  • ويعطي مظهر الدخان الذي يتصاعد من تلك الحفرة العميقة.
  • كما ينقسم هذا النهر إلى 4 قطاعات لنجد 4 شلالات متميزة مع قوس قزح.

شلالات أولوبينا

رابع أعلى الشلالات حول العالم ويتواجد في مولوكاي على الشمال الشرقي من جزيرة هاواي، ويصل ارتفاعه إلى 900 متر.

شلالات الزنجفر

تمتد تلك الشلالات على عرض يصل إلى 6000 قدم، وبالرغم من عدم سقوطها على ارتفاع مثير وتراوح انخفاضها بين 15 حتى 20 قدم، إلا أنه يأتي ضمن أكبر الشلالات في العالم وتتواجد على طول نهر السلام الذي يتواجد في ألبرتا كندا:

  • تم تسميته بهذا الاسم بسبب طبيعته الريفية وتواجد العديد من المعالم السياحية التي تقع بجواره.
  • كما أنه يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

كما يمكنكم التعرف على: أين تقع شلالات الملاك

شلال يومبيلا

الذي يختبئ داخل عمق الغابات المطيرة التي تتواجد في بيرو الشمالية الخاصة بـ أمازوناس، ويصل ارتفاعها إلى 896 متر وتم الإعلان عن تواجده دوليًا خلال عام 2007م.

شلالات براون فالس

تظهر الكثير من الشلالات الخلابة في دولة نيوزيلندا ونجد أن براون فالس أعلى تلك القائمة، ويتواجد في حديقة فيوردلاند الوطنية داخل الجزيرة الجنوبية للبلاد، ويعد من المواطن الخاصة بالنباتات والطيور المختلفة.

شلالات فينوفوسن

تتواجد تلك الشلالات في قرية سوندالسورا وتحديدًا في الجهة الشرقية منها في مقاطعة مور أوج رومسدال في دولة النرويج ويعد الأطول في أوروبا والسادس حول العالم من حيث الطول.

شلالات مونغونو ديل سالتوس

هي جزء هام من نهر اوروجواي داخل الأرجنتين وهو الشلال الفريد من نوعه، وتتساقط المياه الخاصة به داخل حوض صغير يبلغ عرضه 6000 قدم، ويظهر بصورة منحوتة بالطول ليكون شكلها بازلتي في صورة نصف دائرة قطرها 180 درجة:

  • هو من الشلالات الكبيرة من حيث المساحة لتصل إلى 6775 قدم ويتساقط بصورة مستمرة على ارتفاع 35 قدم.
  • وبالرغم من غالبية الشلالات تتواجد في الأرجنتين نجد أن البعض منها في البرازيل أيضًا.

شلالات جيمس بروس فالس

الذي يتواجد في الحديقة الخاصة بالأميرة لويزا البحرية داخل بريتيش كولومبيا في دولة كندا، وتقوم بتغذيته بعض البقايا الجليدية الصغيرة، وتسقط مياهه من ارتفاع يصل إلى 5000 قدم أعلى مستوى البحر.

شلالات باليفوسن

يأتي ضمن أعلى الشلالات التي تتواجد في دولة النرويج وتتواجد داخل بلدية أولفيك التي تقع في الجزء الجنوبي للدولة، ويتم تغذيته من خلال نهر بالاي ويسقط من على ارتفاع 850 متر.

شلالات بوكاوكو

تشكلت تلك الشلالات على أعلى المنحدرات التي تتواجد في العالم، ويتواجد في جزيرة مولوكاي وتحديدًا في الجزء الشمالي الشرقي للجزيرة ويندر تصويره نظرًا لارتفاعه الشاهق.

كما يمكنكم الاطلاع على: أين تقع شلالات رميمين

وبهذا نكون قد تعرفنا على أكبر الشلالات في العالم بالإضافة إلى توضيح أهم البلاد التي تقع بداخلها والخصائص التي تتعلق بها.

مقالات ذات صلة