طريقة عمل الشعر كيرلي

طريقة عمل الشعر كيرلي، لا شك أن الاهتمام بالشعر يعتبر من أهم الأمور التي تسعى إليها العديد من النساء في الوقت الحالي، حيث تشتري السيدات والفتيات العديد من المنتجات لتصفيف الشعر والحفاظ على لمعانه وحيويته، هذا بالإضافة إلى أن طرق التعرف على أنواع الشعر المختلفة تعتبر من أكثر الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار.

ومن الجدير بالذكر أن أنواع الشعر المختلفة تعتبر من أكثر الأمور التي يجب الاهتمام بها، والتي من أهمها الشعر الكيرلي، حيث أنه يعتبر من أنواع الشعر التي تحتاج إلى طرق معينة في الاهتمام، وفي هذا المقال نتناول الشعر الكيرلي وكيفية التعامل معه بشيء من التفصيل.

تجعيد الشعر

لا شك أن الشعر الكيرلي من الممكن أن يكون طبيعياً، أو أنه من الممكن أن يتم عمله باستخدام بعض الأدوات الخاصة والتي من أهمها الأدوات الأخرى، حيث أن هناك العديد من النساء اللاتي يمتلكن الشعر الكيرلي بشكل طبيعي، إلا أن هناك العديد من السيدات والفتيات الأخريات اللاتي يردن الحصول على الشعر الكيرلي.

كما أنه الجدير بالذكر أن هناك بعض النساء اللاتي لا يمتلكن الشعر الكيرلي الطبيعي، وفي تلك الحالة تلجأ العديد منهن إلى الطرق الأخرى لتجعيد الشعر، والتي منها كما ذكرنا أدوات الشعر الحرارية، وكذلك بعض الأدوات الأخرى التي يتم الاستعانة بها من أجل تجعيد الشعر.

شاهد أيضاً: أنواع الشعر الكيرلي وأهم الوصفات الصحية

مميزات الشعر الكيرلي

يعتبر الشعر الكيرلي من أكثر أنواع الشعر الجذابة في الوقت الحالي والتي تفضلها الكثير من النساء، ويعتبر التعرف على المميزات المختلفة للشعر الكيرلي من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفيما يلي نتعرف على أهم هذه المميزات بشيء من التفصيل:

  • إن الشعر الكيرلي يبدو صحياً في كل الأحوال سواء أكان الشعر قصيراً أو طويلاً أو متوسط الطول، حيث أن هذا الأمر يعتبر أحد أهم المميزات الخاصة بالشعر الكيرلي، ويعتبر هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب معرفتها.
  • إن الطقس السيئ لا يسبب أي ضرر للشعر الكيرلي، على عكس الأنواع الأخرى من الشعر، حيث أن الشعر الكيرلي كما ذكرنا يبدو صحياً في معظم الأحوال.
  • يعتبر الشعر الكيرلي من أنواع الشعر التي تناسب العديد من تصفيفات الشعر المختلفة، أي أنه من الممكن رفعه أو عمل ذيل حصان والعديد من التصفيفات الأخرى التي لا تتعارض مع نوع الشعر الكيرلي.
  • يعتبر الشعر الكيرلي من أنواع السعر التي توفر الكثير من الأموال، حيث أن امتلاك تجعدات طبيعية يوفر العديد من المنتجات التي تشتريها الكثير من الفتيات من أجل تجعيد الشعر.
  • الشل الكيرلي لا يفسد أثناء النوم، بل إنه غالباً ما يكون محتفظاً بالتجعيدات الخاصة به.

طريقة عمل الشعر كيرلي

لا شك أن هناك العديد من الطرق التي من الممكن الاستعانة بها من أجل عمل الشعر الكيرلي، حيث أن هذا النوع من الشعر يعتبر من أكثر أنواع الشعر المحببة لدى فئة كبيرة من الفتيات في الوقت الحالي، كما أنه يناسب عالم الموضة بشكل كبير، ويعتبر التعرف على الطرق المختلفة لعمل الشعر الكيرلي من أهم الأمور التي يجب توضع في الاعتبار، وفيما يلي نتناول بعض هذه الطرق بشيء من التفصيل:

تجعيد الشعر باستخدام جهاز التجعيد

تعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق التي يتم اللجوء إليها خاصة في مراكز التجميل، إلا أنه من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة من الممكن أن تكون صعبة بالنسبة إلى بعض الفتيات والسيدات في حالة عمل الشعر بهذه الطريقة في المنزل، إلا أن التعرف على كيفية عمل الشعر الكيرلي باستخدام جهاز التجعيد تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفيما يلي نتناول كيفية عمل بشيء من التفصيل:

  • يتم غسل الشعر ويتم تصفيفه جيداً وفك التشابك.
  • تم توزيع الهلام الخاص بتصفيف الشعر على كل خصل الشعر.
  • يتم أخذ كل خصلة من خصل الشعر ووضعها في جهاز التجعيد لفترة قصيرة ومن ثم تركها لتصبح الخصلة مجعدة.
  • يتم ترك الخصلة والانتقال إلى الخصلة التي تليها.
  • بعد الانتهاء من جميع خصل الشعر يتم وضع مثبت الشعر لكي يثبت الشعر على هيئة الشعر الكيرلي.

للمزبد اقرأ: نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

طريقة عمل الشعر الكيرلي باستخدام قصاصات القماش

لا شك أن هذه الطريقة من طرق عمل الشعر الكيرلي تعتبر من أكثر الطرق المستخدمة في الوقت الحالي، حيث أن هذه الطريق لا تعتمد على الحرارة كما أن تجعيد الشعر به الطريقة يعطي نتائج مميزة، ومن الجدير بالذكر أن التعرف على كيفية تجعيد الشعر بهذه الطريقة تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار، وفيما يلي نتعرف على هذه الطريقة بشيء من التفصيل:

  • يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المناسب وشطفه ثلاث مرات، حيث أن هذه الخطوة تعتبر أولى الخطوات التي يجب القيام بها، حيث أن هذه الطريقة تتطلب أن يكون الشعر مبللاً، ويعتبر هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار.
  • يتم إحضار قصاصات من القماش والتي من الممكن تحضيرها من الجوارب أو القمصان أو أي ملابس قديمة، من ثم يتم قصها من أجل الحصول على قصاصات طويلة مناسبة للف الشعر، كما أن هذه القصاصات لا يجب أن تكون رقيقة حتى يتم لف الشعر عليها بطريقة سليمة وحتى يتخذ الشعر شكل الكيرلي المناسب، لذا فإن هذه القصاصات تعتبر من أهم الأمور التي تعتمد عليها هذه الطريقة في تجعيد الشعر.
  • يتم وضع القليل من هلام الشعر على الشعر المبلل ومن ثم يتم تقسيم الشعر إلى ثلاثة أرباع، ومن ثم يتم تقسيمه مرة أخرى إلى خصلات عديدة.
  • يتم أخذ كل خصلة من خصلات الشعر ومن ثم يتم لفها على قصاصة القماش.
  • يتم الانتقال إلى الخصلة التي تليها، وهكذا حتى يتم الانتهاء من جميع خصلات الشعر.
  • يتم التأكد من ثبات كل خصلة من الخصلات عن طرق التأكد من ربط نهاية قصاصة القماش أكثر من مرة ومن ثم يتم تثبيت كل الخصلات حتى لا تنفك خصل الشعر، ويعتبر هذا الأمر من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها من أجل الحصول على النتيجة المناسبة والمرضية.
  • يتم ترك الشعر حتى يجف تماماً، حيث أن فك الشعر قبل أن يجف من الممكن أن يتسبب في هيشان الشعر وفك التجاعيد.
  • بعد أن يجف الشعر تماماً يتم فك كل خصلة من خصلات الشعر ومن ثم يأخذ الشعر شكل الخصلة المناسبة والمجعدة.
  • يتم تشكيل الشعر بالطريقة المناسبة ليتم الحصول على الشكل المناسب.
  • يتم تثبيت الشعر بمثبت الشعر والذي يعتبر من أهم الخطوات التي تحافظ على ثبات الشعر لفترات طويلة، لذا فإن القيام بهذه الخطوة يعتبر من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار.

اخترنا لك أيضاً: كريم للشعر الكيرلي الهايش

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أنواع الشعر المختلفة وكيفية الاهتمام بها، وكيفية عمل الشعر كيرلي بشيء من التفصيل، يمكنك مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات الأخرى التي تشمل العديد من الموضوعات المختلفة التي تختص بالعناية بالذات أو بتسريحات الشعر المختلفة في موقعنا مقال

مقالات ذات صلة