جزر سياحية في إندونيسيا

جزر سياحية في إندونيسيا، تعد إندونيسيا من أهم الدول التي تمتلك طبيعة خلابة وشواطئ ساحرة يرغب الكثيرون في الاستمتاع بالجزر التي تقع في نطاقها والتي نوضحها عبر موقع مقال mqaall.com.

تقع إندونيسيا في المنطقة بين المحيط الهادئ والهندي وتحديدًا في أعلى خط الاستواء، وتنتشر الكثير من الجزر في البلاد مما يجعلها تستفيد من موقعها المتميز ومناخها المشمس والثقافات المتعددة والجبال والهضاب والشواطئ الراقية.

جزر سياحية في إندونيسيا

عند الرغبة في التعرف على أشهر جزر سياحية في إندونيسيا نجد أنها كالتالي:

جزيرة جاوة

التي تقع في قلب إندونيسيا وهي من الجزر التي تشكلت في العصور القديمة، حيث تعد هي المكان الذي شهد وجود رجل جافا الذي أعلن قيام الدولة، ويوجد بها عدد يصل إلى 140 مليون نسمة ولذلك تكون أكثر الجزر اكتظاظًا بالبشر على مستوى الكرة الأرضية:

  • تمتلك طبيعة خلابة حيث تضم الكثير من السهول الخضراء والجبال والشلالات والأنهار والبحيرات المختلفة.
  • بالإضافة إلى الشواطئ الرملية ذات المياه الصافية.
  • ويوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية والفنادق العالمية والأكشاك السياحية.
  • كما يعكس السكان المحليين الثقافة الخاصة بالبلاد من خلال الأطباق اللذيذة التي تقدمها المقاهي والمطاعم المختلفة.
  • وتضم الجزيرة العديد من المناطق الرئيسية مثل جاوة الوسطى والغربية والشرقية.
  • بالإضافة إلى تواجد الكثير من الأماكن السياحية على الجزيرة مثل معبد بوروبودور ومدينة باندونغ وبركان ميرابي ومدينة مالانج وحديقة كاليميرو الوطنية وقرية قوس قزح.
    • ومدينة جاكرتا وجزيرة كاريمون وهضبة ديينغ ومنطقة جوا جومبلانج.

اقرأ أيضا: جزر سياحية في اليونان

جزيرة سولاويزي

تتواجد تلك الجزيرة في الشرق من بورنيو والغرب من جزر مالوكو، وتعد من أهم الجزر التي تتواجد في إندونيسيا ويرغب في الذهاب إليها هواة الغوص حيث تمتاز بتواجد 750 نوع مختلف من الشعاب المرجانية:

  • بالإضافة إلى تواجد الحديقة البحرية الوطنية التي تم إنشائها على مساحة 1.4 مليون هكتار، وتضم 942 نوع من الأسماك.
  • كما تضم نوعين مهددين بالانقراض من السلاحف.
  • وتمتاز بالشواطئ ذات الطبيعة الخلابة والتلال والكهوف المختلفة.

جزيرة Raja Ampat

تأتي ضمن 600 جزيرة تقع في منطقة بابوا الإندونيسية وتكون أهمها وأكثرها جمالًا، حيث تحتوي على مجموعة نادرة من الطيور، وتمتاز بالمياه الزرقاء والرمال اللامعة باللون الأبيض، بالإضافة إلى تواجد البحيرات التي تتلاءم مع محبي الاسترخاء.

جزيرة بالي

عند التفكير في اختيار جزر سياحية في إندونيسيا نجد أن جزيرة بالي من أهم الجزر التي تتواجد في البلاد، حيث تمتاز بالشواطئ الخلابة والتي تساهم في تلبية احتياجات كافة الزوار، بالإضافة إلى تصنيفها ضمن أجمل المدن السياحية في العالم:

  • حيث يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في التعرف على العادات والثقافات القديمة لإندونيسيا.
  • مع إمكانية زيارة أهم الشواطئ مثل كوتا وسانور للاستمتاع بالجو المشمس والكثير من الرياضات المائية.
  • بالإضافة إلى بعض الشواطئ المخصصة لشهر العسل مثل نوسا دوا ومنطقة أوبود.
  • كما يمكن التواجد في منطقة نوسا دوا التي تضم الشواطئ النظيفة والاستمتاع بأرقى الفنادق وملاعب الجولف ومراكز التسوق العملاقة.
  • وتتواجد منطقة سيمينياك الذي يأتي ضمن أرقى المنتجعات الشاطئية التي تضم حياة الهدوء والصخب من خلال الأجواء التي تستمر على مدار الساعة.

جزيرة فلوريس

من أجمل الجزر التي تتواجد في إندونيسيا بلا منازع حيث تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الزهور النادرة، بالإضافة إلى التغييرات التي تظهر في ألوان الجزيرة بسبب الغازات البركانية التي تنبعث منها.

كما يمكنكم التعرف على: أسماء 9 جزر سياحية رخيصة في تركيا

جزيرة جيلي

تتواجد تلك الجزيرة داخل مضيق لومبوك والتي تبعد عن غرب بالي بمسافة 35 متر، وهي جنة آسيا لكونها ضمن أجمل الجزر التي تتواجد في البلاد، وتمتاز بتواجد مجموعة كبيرة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية والمياه الفيروزية.

أرخبيل توجان

الذي يطلق عليه اسم جنة البحر وهي الوجهة المثالية لمحبي الاسترخاء والهدوء، حيث تكون من الجزر المنعزلة بصورة كبيرة، حيث تضم العديد من الشواطئ ذات المياه الشفافة والرمال اللامعة باللون الأبيض، وتتشابه بصورة كبيرة مع جزر المالديف حيث تمتاز بالبيئة المائية التي تحتوي على الشعاب المرجانية الفريدة من نوعها.

جزيرة بيليتونغ

بالرغم من عدم شهرتها مثل جزيرة بالي إلا أنها من أهم جزر سياحية في إندونيسيا وتم تصنيف شواطئها ضمن أهم الشواطئ التي تمتلك المناظر الطبيعية الخلابة، وتتواجد على مسافة 45 دقيقة من مدينة جاكرتا وتحيط بها عدد يصل إلى 100 جزيرة صغيرة، وقد أصبحت من المقاصد السياحية الهامة للزوار من الداخل والخارج.

جزيرة كاكابان

تكون ضمن جزر ديراوان التي تتواجد في شرق كاليمانتان وتعد من أفضل الجزر في البلاد، وتسمى بالجوهرة الخفية نظرًا لاحتوائها على الكثير من الشواطئ التي تجذب الكثيرون إليها، وتمتاز شواطئها بالرمال الذهبية وتواجد الشعاب المرجانية المختلفة:

  • حيث تتيح ممارسة رياضة الغوص لمشاهدة القناديل الملونة.
  • بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الأخرى والهامة للسياح.

جزيرة باندا

وتقع تلك الجزيرة في جنوب مالوكو واكتسبت شهرتها من إنتاج التوابل ولا سيما جوزة الطيب، وتشتهر بالثقافة الفريدة من نوعها بالإضافة إلى الطابع الهولندي الممتزج بالبرتغالي والإندونيسي والبريطاني معًا:

  • ويتواجد بها العديد من مراكز التسوق للحصول على التوابل الأصلية وغيرها.
  • مع إمكانية ممارسة رياضة الغوص وتناول أشهى الأكلات البحرية.

جزر بانجكا

التي تتواجد على السواحل الكبرى لجزيرة سومطرة والتي تعد من أشهر الشواطئ حول العالم، حيث تمتاز بالرمال البيضاء والمياه النقية، بالإضافة إلى تواجد عدة منارات على الطراز الهولندي والتي تم تشييدها خلال القرن التاسع عشر:

  • حيث تم بنائها على الطريق التجاري الخاص بالجزيرة.
  • بالإضافة إلى توافر الكثير من المباني التي تعود إلى عصر الاستعمار الهولندي في أنحاء الجزيرة لتحكي قصة تاريخية عن ما دار بها.

كما يمكنكم الاطلاع على: أجمل 5 جزر سياحية في تايلاند

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم جزر سياحية في إندونيسيا بالإضافة إلى أبرز الأماكن السياحية التي تتواجد في كل واحدة منهم وموقعها في البلاد.

مقالات ذات صلة