ما هي الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم لقوام مثالي

ما هي الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم لقوام مثالي، لا شك أن نحت الجسم والقوام هوس يصيب أغلب النساء، لأن من علامات الجمال هو الجسم المثال في الشكل، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية للحصول على جسم وقوام مثالي إضافة إلى ما سنعرضه اليوم وهو الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم لقوام مثالي.

ما هي الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم لقوام مثالي

لنحت الجسم يوجد العديد من الطرق التجميلية التي تؤدي لهذا الأمر، وفي هذه الحالة يتم الحصول على الجسم المتناسق بدون ترهلات ويكون بمظهر جذاب وجميل، ونذكر بعض الطرق التي يتم استخدامها في نحت الجسم وهي:

  •  نحت الجسم بالليزر: وهو من الطرق الشهيرة المستخدمة بكثرة ولا يستغرق الكثير من الوقت سوى ثلاثون دقيقة، وفكرة عمله تقوم على تكسير الدهون في الخلايا عن طريق تسخينها، وذلك للتخلص منها عن طريق الجهاز الليمفاوي وتناسب هذه الطريقة مناطق الخصر والبطن والأرداف.
  •  النحت بالتبريد: وهذه طريقة تستغرق ساعة بحد أقصى، وتقوم بتقليل الدهون عن طريق تبريد الخلايا مع المحافظة على الأنسجة، وتناسب الذقن والخصر والأرداف والظهر.
  •  نحت الجسم باستخدام الميزوثيرابي: طريقة فعالة ومنتشرة في جميع أنحاء العالم وتقوم بحقن الخلايا الدهنية والجلد ببعض الفيتامينات والأحماض الأمينية، وذلك للتخلص من ترهلات الجلد في الأماكن المرجو تنزيل الدهون بها، وتستغرق شهر تقريبًا، ويلزم اتباع بعض الأنظمة الغذائية مصاحبة لها للوصول إلى نتائج مرجوة.
  • استخدام الموجات فوق الصوتية: يعتبر طريقة آمنة وسهلة وتستغرق ما يقارب الساعة وتصلح لمناطق البطن والخصر والجانبين وأيضًا الأرداف.
  •  استخدام الأشعة التحت الحمراء في نحت الجسم: وتكون عن طريق جهاز حراري يتم تعريض الأماكن المستهدفة فيه إليها لتفتيت الدهون والحصول على جسم خالي من السيلوليت والدهون تحت الجلد.

الطرق الطبيعية لنحت الجسم

يوجد بعض الطرق الطبيعية وبعض عمليات الحقن التي يتم استخدامها لنحت الجسم ونستعرض منها:

  • نحت الجسم بالمساج: ويكون عن طريق تنشيط الدورة الدموية في بعض الأماكن المراد تخفيض الدهون بها وإزالة الترهلات، ويساعد المساج على تخليص الجسم من السموم والسوائل الضارة بالجسم، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية بها.

ويمكن استخدام بعض الزيوت والأعشاب والتي من دورها حرق الدهون تحت الجلد وتفتيتها عن طريق التغلغل في مسام الجلد والقيام بمفعولها داخل الجسم.

  •  استخدام بعض الحقن في نحت الجسم، ويكون فعال في منطقة الذقن والبشرة الخارجية في الوجه، ويكون هدفها امتصاص الدهون من طبقات الجلد، ويتم ضخ مادة الديوكسيكوليك بالجلد للمساعدة في ذلك ونحصل على النتائج خلال أسابيع قليلة من الحقن، وتستغرق هذه العملية في الجلسة مدة نصف ساعة لا تزيد عنها، وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.

اقرأ أيضاً: 9 تمارين رياضية تساعد في نحت الجسم بأكمله

ما هي مقاييس الجسم المثالي؟

سؤال لابد من معرفة إجابته وذلك لاتخاذ قرار نحت الجسم أم لا، فالجسم المثالي هو الجسم الذي يتناسب فيه الطول مع الوزن، ويمثله البعض في السيدات بالساعة الرملية، حيث تكون السيدات ذات خصر نحيف وصدر مناسب ومؤخرة مناسبة لوزنها، أي أن الأكتاف تكون مساوية للأرداف في العرض.

أما الجسم المثالي في الرجل فيكون متمثل في الجسد العريض، والعضلات البارزة في البطن والزراعين والأرجل، ولذلك يسعى الجميع بالحصول على الجسم المثالي لأنه عنوان الصحة والجمال.

ويسعى الرجال والمساء للتخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الجسم المثالي إضافة للحصول على صحة قوام جيدة ومناسبة لأطوالهم ولأعمارهم أيضًا، ويمكن أن نحصل على ذلك بالعديد من الطرق والعادات اليومية الصحيحة.

فالأنظمة الغذائية السليمة ومعرفة نقاط القوة والضعف في الجسم تؤهلنا للسير على الغذاء الصحي السليم الذي يقوم ببناء العضلات وليس بناء الدهون في الجسم، إضافة إلى ممارسة التمرينات الرياضية بصفة مستمرة يؤدي للحصول على وزن مثالي وجسم ذو شكل جذاب ومثالي.

فنجد بعض الأشخاص يجدون ترهلات في مناطق مثل البطن والأرداف والزراعين وغيرها من الأماكن التي يسهل تجمع الدهون بها، وهذه المناطق يمكن التخلص منها عن طريق اتباع التمارين الرياضية المستهدفة لهذه المناطق واتباع بعض أنواع الحمية الغذائية السليمة.

اخترنا لك: معلومات عامة عن التغذية السليمة

كيفية نحت الجسم الرباعي الأبعاد

من الطرق التي تستخدم أيضًا في نحت الجسم وهي فعالة جدا في إذابة الدهون ونستعرض بعض المميزات التي تختص بها هذه الطريقة وهي:

  • تقوم هذه الطريقة بمعالجة مناطق تجمع الدهون بالجسم والتخلص منها بصورة طبيعية.
  •  تساعد على إذابة بعض الدهون في مناطق البطن والأرداف والخصر وتعيد شد الجلد وبناء العضلات.
  • تناسب هذه الطريقة الأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية أي إنها ليست حالة مرضية وإنما نتيجة طرق التغذية الغير سليمة.
  • تحتاج هذه الطريقة إلى صحة جسدية تساعد الشخص على القيام بالتمارين التي تستهدف التخلص من السمنة والترهلات.
  • تعتمد هذه الطريقة على الليزر في تفتيت الدهون ويصحبها القيام ببعض التمارين والأنظمة الغذائية المناسبة للحفاظ على الجسم والوصول إلى النتيجة المرجوة.
  • تستغرق هذه الطريقة أسبوع للتماثل للشفاء بعدها ليعود الشخص في صحة طبيعية.

أنواع الليزر لنحت الجسم

يوجد ثلاث أنواع أساسية يتم العمل عليها واستخدامها في عمليات النحت بالليزر وتختلف كل طريقة عن الأخرى في التقنية المستخدمة، حيث تستهدف كل طريقة أنواع معينة من الدهون التي تقوم بتفتيتها وهي:

  • كوول ليبو: يقوم باستخدام ترددات عالية لسرعة تفتيت الدهون.
  • سوفت ليبو: يقوم فيها استخدام الترددات المتوسطة ولذلك تسمح باستخدامها في مجالات متعددة.
  • سمارت ليبو: الذبذبات فيه تكون أقل ويستهدف مناطق محددة بالجسم، ويقوم بمهمة شد الترهلات.

وتتراوح أسعار نحت الجسم بالليزر من مكان لأخر وتكون في المتوسط في مصر بسعر 1800 دولار، وتعتبر من أكثر الطرق ثمنًا ولكنها في الآونة الأخيرة أخذت شهر كبيرة ويقبل عليها العديد من السيدات لسهولتها، وقلة أثارها الجانبية.

 من يحتاج لعمليات نحت الجسم بالليزر؟

  • يجب قبل الشروع في القيام بعمليات نحت الجسم بالليزر أن يتم معرفة هل هي لازمة لنا أم لا، حيث تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر هي المرحلة الثالثة في خسارة الوزن او التخلص من الدهون.
  • فيجب في البداية تحديد الهدف من التخلص من الدهون ومعرفة كتلة الجسم وما يجب التخلص منه في مناطق الجسم المتفرقة، ويجب بعدها القيام ببعض الحميات والطرق الغذائية التي تتم عن طريق تقدير الطبيب لها، وإعطاء المريض الجدول الغذائي الذي يجب أن يتبعه.
  • ويأتي بعد ذلك القيام بعملية نحت الجسم بالليزر وهو يكون بناء على توجيهات الطبيب بصورة كاملة وذلك لمعرفته ودرايته التامة بحالة الجسم وما يحتاجه بالتحديد.

ويجب في جميع الأحوال العمل في هذه العملية على الوصول إلى الجسم المثالي للطول حتى تكون كتلة الجسم في أفضل حال.

ويجب الاهتمام بأخذ فترة من النقاهة بعد القيام بعملية نحت الجسم بالليزر، حيث تستغرق هذه العملية ما بين الساعتين إلى الأربع ساعات وتتم تحت تأثير المخدر، ويتم التعافي منها بصورة سريعة بشرط أخذ فترة من النقاهة تكون ما بين الأسبوع إلى عشرة أيام، ويلتزم فيها باستخدام الكريمات الموضعية على الجلد واستخدام كمادات الثلج في أماكن الاحمرار.

 قد يهمك:استخدامات الفازلين التجميلية

تناولنا اليوم ما هي الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم للحصول على القوام المثالي، وكيفية عمل كل طريقة، إضافة إلى شرح عملية الليزر بالتفصيل ومعرفة أنواع الليزر وتكلفته وفترة التعافي منه بعد إجراء العملية.

 

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق