ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء

ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء، ومن هو؟ نقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة عبر موقع مقال mqaall.com مع توضيح أهم إنجازاته الآخرى.

كما تعد من أهم الاختراعات التي شهدها العالم، حيث نحتاج إليها في جميع مناحي الحياة المختلفة، وأدت إلى تطور الصناعة والتجارة حول العالم.

ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء

للإجابة عن سؤال ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء نجد أنه رجل الأعمال والعالم الأمريكي توماس ألفا أديسون، حيث قام هو وبعض العلماء بجعل المصباح الصغير يتوهج وذلك خلال الفترة التي تقع بين عام 1878 حتى 1880م:

  • وقد عملوا على تطبيق عدد يصل إلى 3000 نظرية لتطوير الفكرة، حيث كان المنتشر في تلك الفترة هي المصابيح القوسية التي يصعب تواجدها في الغرف الصغيرة نظرًا لتوهجها وسطوعها.
  • لذلك قام إديسون بإكتشاف مصباح يأتي في زجاجة مفرغة وتضم الخيوط البلاتينية الرفيعة التي تمتلك مقاومة كهربائية مرتفعة خلال عام 1879م مع استمرار عملية التطوير.

اقرأ أيضا: من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

توماس إديسون من هو؟

ولد توماس أديسون خلال عام 1847م داخل ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يعاني من بعض المشكلات الصحية أهمها في السمع، وهو الأمر الذي دفعه لترك المدرسة مع تولي والدته مهمة تعليمه مع اهتمامها بالنواحي العقلية وتنمية الإحساس والخيال العلمي وروح الابتكار:

  • عمل داخل محطة قطارات خلال عام 1859م وتدرب على استعمال التلغراف خلال عام 1863م.
  • كما أصبح من أشهر المخترعين في التاريخ ومالك مختبر أبحاث صناعي هو الأول من نوعه حول العالم.
  • وحاز على الكثير من براءات الاختراع التي وصل عددها إلى 1093 في المجالات المختلفة.

أبرز اختراعات Thomas Edison

هناك العديد من الاختراعات التي اكتشفها توماس إديسون بجانب اختراعه للكهرباء وهي كالتالي:

  • خلال عام 1869م قام باختراع مسجل صوت كهربائي.
  • بالإضافة إلى اختراعه لجهاز الفونوغراف الذي لاقى قبول العديد من الأفراد مع إنشائه لمختبر البحوث الصناعية الأول من نوعه داخل ولاية نيوجيرسي.
  • كما أنه يعد سبب غير مباشر في اختراع الهاتف حيث استخدم خط واحد لإرسال البرقيات مما أدى إلى إلهام ألكسندر بل لاختراع الهاتف.
  • وقام بتطوير المحطة الأولى من نوعها للطاقة الكهربائية المركزية في العالم خلال عام 1882م والتي تم العمل على تطويرها على يد نيكولا وجورج تيسلا.

جوائز توماس إديسون

بعد أن أجبنا على سؤال ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء نوضح أن هناك العديد من الجوائز التي حصل عليها توماس إديسون وهي كالتالي:

  • الجائزة الأولى التي حصل عليها كانت من بعض أصدقائه وأطلقوا عليها وسام إديسون.
  • بالإضافة إلى جائزة المهندسين الكهربائيين وتعد من أقدم الميداليات التي تم الحصول عليها في مجال الهندسة.
  • كما حصل على جائزة الموسيقى الرئيسية.

كما يمكنكم التعرف على: من هو العالم الذي اخترع الكهرباء

أشهر اختراعات Thomas Edison

بجانب اختراعه للكهرباء نجد أن هناك العديد من الاختراعات الهامة التي ابتكرها توماس أديسون وهي كالتالي:

البطاريات القلوية

والتي قام باكتشافها خلال تجربته مع تواجد بطارية من النيكل والحديد، حيث ابتكر محلول قلوي يساهم في إنتاج بطارية تستمر لأطول وقت ممكن، وتتناسب مع احتياجات السيارات الكهربائية حيث تمتاز بالكثافة الأعلى للطاقة.

التلغراف

بالرغم من عدم تواجده ضمن اختراعاته إلا أنه قام بتحسين التقنية التي يعتمد عليها التلغراف حتى يصنع طابعة مخزون عالمية، حيث كانت تلك الأداة هي الأفضل في هذا الوقت وتم شراؤها من خلال شركة Gold and Stock Telegraph Company بسعر 40 ألف دولار:

  • ويعد من المبالغ الكبيرة خلال هذا الوقت حيث تعد من أولى الابتكارات لهذا النوع من الاستخدام.
  • كما أن براءة الاختراع الخاصة بهذا الاكتشاف مهدت لوجود سلسلة أكبر من الاكتشافات العلمية والحصول على أرباح أكبر.

الكاميرا الحركية

التي وصفها الكثيرون بأنها من الأجهزة التي تفعل بالعين ما يقوم بفعله الفونوغراف للأذن، وقام إديسون بتطوير جهاز مخصص للعرض مع بنائه لاستديو يقوم بإنتاج الصور المتحركة من المراحل الأولى عن طريق المشاهد والكاميرا المتحركة:

  • وأصبت تلك الصور المتحركة متاحة بعد مرور 7 سنوات تحديدًا في عام 1896م.
  • كما تم العمل على التقاطها داخل مدينة نيويورك خلال عام 1913م عن طريق الجمع بين المنظار الحركي والفونوغراف ومن ثم تم إنتاج الفيلم السينمائي الناطق الأول.

الفونوغراف

بعد أن ظهر جهاز التلغراف على الساحة كان مصدر إلهام كبير لإنشاء هذا الجهاز، حيث قام إديسون بزيادة كفاءة التلغراف من خلال تجربة تسجيل الرسائل على الحجاب الخاص بجهاز الاستقبال من خلال إبرة:

  • وضمت تلك الأداة إبرتين واحدة للتسجيل والأخرى للتشغيل.
  • كما تم العمل على تسجيل الاهتزاز الصوتي الذي ينتج عن التحدث على الأسطوانة المصنوعة من برقائق القصدير.

وفاة توماس إديسون

قبل وفاة إديسون قام بافتتاح الخدمات الخاصة بالقطار الكهربائي داخل ولاية نيوجيرسي، واستمرت الطاقة الكهربائية داخل هذا النظام للسكك الحديدية، وكان يحرص على الالتزام بنظام صحي للتغذية خلال سنواته الأخيرة لاستعادة صحته، ولكنه توفي في أكتوبر من عام 1931م بسبب مضاعفات السكري.

كما يمكنكم الاطلاع على: ما ذكرى وفاة مخترع وحدة قياس الكهرباء أندريه ماري أمبير

وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤال ماذا تعرف عن مخترع الكهرباء بالإضافة إلى توضيح أهم الاختراعات التي ابتكرها توماس إديسون خلال سنوات حياته.

مقالات ذات صلة