ماذا يطلق على صغير النسر؟

ماذا يطلق على صغير النسر؟، النسور من الطيور المعروفة بقوتها وتحليلها التفاهات عالية، وقدرتها على صيد الفرائس الخاصة بها بشكل سهل وسريع، بالإضافة إلى تمتعها بنظر حاد يساعده على الحصول الغذاء بصورة سريعة.

كما أن النسور تختلف في الغذاء وفقاً للبيئة التي يعيش بها النسر، وتختلف أحجام النسور وقوتها وفقاً للأنواع أيضاً فتتواجد النسور الضخمة والطويلة وتتواجد كذلك ما دون ذلك، وخلال هذا المقال سوف نقوم بعرض الاسم الذي يطلق على النسر الصغير، ووصف كامل وواضح للنسور الأغذية التي يتم التغذية عليها والأنواع الخاصة بالنسور، فتابعونا.

ما هو اسم صغير النسر؟

صغير النسر معروف باسم الهيثم، ويتم تغطية جسمه بالزغب، كما أن النسر يعتبر من الطيور التي تظل في العش لمدة من الزمن تصل إلى ١٣٠ يوم لا تتمكن من الطيران، وعندما يصل الهيثم إلى سن أربعة أشهر يكون النسر جاهز لتعلم التحليق مع الأبوين.

تقوم أنثى النسر ببيض البيض خلال أشهر الشتاء الأولى، وتقوم بتدفئتهم حتى يتم عملية الفقس، لذا يفضل أن يكون هذا العش في مكان يصل إليه أشعة الشمس حتى يتحصل على الحرارة، ويظل النسر الصغير في حماية أمه ورعايتها عدد من الأيام يصل إلى ٥٥ يوم.

كما أن تلك الفترة تختلف وتتنوع بين النسور المختلفة، كما أن النسر الصغير يختلف بشكل كبير عن باقي الطيور في المراحل الخاصة بالنمو، حيث أن تلك المرحلة طويلة بالنسبة لباقي الطيور والتي قد تصل إلى سته شهور، والتي يتم فيها بناء جسم الصغير حيث أنها يتم الاعتماد عليها في تكوين أجنحة النسور وضخامة جسمه حتى يصبح بالغ وذلك عند وصول الصغير إلى عمر ستة سنوات وبعد ذلك يتم إطلاق اسم نسر عليه.

وصف شكل النسور

تتسم النسور بأنها ذات حجم كبير وكذلك رؤوس ضخمة بالإضافة إلى أن مناقيرها حادة حتى تتمكن بها من تقطيع اللحوم الخاصة بفرائسها، كما أن مناقيرها قوية جدًا لدرجة أنها تمثل أقوى مناقير للطيور الجارحة، بالإضافة إلى أنها تتميز بأجنحة متزنة وواسعة، بالإضافة إلى أنها تمتلك عدد من العضلات القوية التي تتواجد في منطقة الأقدام.

أكبر نوع النسور هو نوع يطلق عليه اسم نسور البحر وذلك لأنها تزن ٦.٦ كيلو جرام، أما النوع الأطول فيتمثل في النسر الفلبيني الذي يصل طوله إلى ١٠٠ سم كما أنه يحتوي على أجنحة طويلة للغاية بالنسبة لباقي أنواع النسور، حيث أن طول الجناح قد يصل إلى ٢٢٠ سم.

أما أصغر أنواع النسور تتمثل في نشر نيوكوبار وذلك لأن وزنه يصل إلى ٤٥٠ جرام فقط في حين أن طوله يبلغ ٤٠ سم فقط، ولكن يجب التنويه أن الأنثى في جميع أنواع النسور أكبر من الذكور، كما أن النسور تتميز بعيون حادة وقوية فهي تمثل ثلاثة أضعاف قوة نظر الإنسان، حيث أن هذا الأمر يجعله من السهل عليه اصطياد الفرائس وأن يميزها على بعد كبير.

شاهد أيضاً: ما هي المملكة المتحدة قديمًا

غذاء النسور

تختلف أنواع الغذاء الخاصة بالنسور وذلك باختلاف نوع النسر والبيئة التي نشأ بها، حيث أنه هناك بعض أنواع النسور التي تتغذى على بعض أنواع الأسماك، في حين أن هناك بعض الأنواع التي تتغذى على مختلف الحيوانات البرية، وهناك بعض الأنواع التي تتغذى على الأرانب البرية وكذلك الأفاعي.

نظراً لكون النسور تعيش في المناطق المفتوحة والتي تتمكن من التحليق لمسافات طويلة يمكنها أن تقوم باصطياد اي حيوان من الحيوانات الفقارية ذات الحجم المتوسط، كما تتواجد بعض أنواع النسور التي تستطيع أن تقوم بصيد الفرائس دون أن تقوم بالهبوط، كما أنهم يتمكنون من رمي فرائسهم لمسافات كبيرة لكي تقتل الفريسة ثم تنقض عليه مرة أخرى.

قد يهمك: أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان

تصنيفات النسور

يتم تصنيف النسور إلى مجموعتين وهما نسور تنتمي للعالم القديم، ونسور تنتمي للعالم الجديد، ولكن يوجد بعض الاختلافات بين المجموعتين وتتمثل في الآتي:

  • نسور العالم القديم يمكنها العيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا في المقابل تعيش نسور العالم الجديد في الأماكن التي تتميز بدرجات الحرارة المعتدلة وذلك في قارة أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية.
  • النسور الخاصة بالعالم القديم تتميز بأن حاسة الشم الخاصة بها ضعيفة إلى حد كبير ولكنها تتميز بحدة بصرها وهو الأمر الذي تعتمد عليه في الحصول على الطعام، إن نسور العالم الجديد فإن حاسة الشم الخاصة بها جيدة إلى حد كبير.
  • نسور العالم القديم تملك الأعضاء التي يتم بها إصدار الأصوات لذلك فتتمكن من إصدار مختلف الأصوات على سبيل المثال صوت السرير وصوت الشخير وصوت الصياح، وهذا الأمر لا يتوافر في نسور العالم لذلك فتلك النسور لا تتمكن من إصدار الأصوات سوى الخافتة فقط على سبيل المثال صوت الهسهسة.
  • تحتوي نسور العالم القديم مخالب وكذلك أقدام في حين أن نسور العالم القديم لا تملك القوة التي تملكها نسور العالم القديم.
  • نسور العالم الجديد تتميز بكونها صلعاء من منطقة الرقبة وكذلك الرأس وهو الأمر الذي يجعلها معرضة للشمس مما يطهر تلك المناطق من مختلف أنواع البكتيريا.

تكاثر النسور

يتم حدوث نوع من المعتزلة من قبل ذكر النسر إلى الأنثى حتى يحاول إقناعها للزواج وذلك من خلال لمس أطراف أجنحة الأنثى وذلك أثناء التحليق، والنسور من أهم ما يميزها أن العلاقة بينهم تكون مدى الحياة، كما أن نسور العالم القديم تقوم ببناء الأعشاب الخاصة بها من خلال استعمال العيدان، ويتم بناؤها داخل الشقوق الصخرية أو على أغصان مختلف الأشجار.

نسور العالم الحديث لا تقوم ببناء عش بل تقوم بوضع البيض داخل تجويف الشجر أو بداخل الكهوف أو داخل أكوام من الصخور، كما أن أعداد البيض التي تقوم الأنثى بوضعه تختلف باختلاف النوع، حيث أن النسر الكبير تقوم بوضع بيضة فقط، في حين أن النسور ذات الحجم الصغير تقوم بوضع بيضتين، وكلا من الذكر والانثى يشتركون في حضن البيض لفترة من الوقت تصل إلى ٦٨ يوم، وهذا الأمر يختلف بين الأنواع.

تقوم النسور بإطعام الصغار من خلال استرجاع الطعام التي سبق بلعه وتقوم بوضعه داخل فم الصغار، وعندما يكبر النسور الصغيرة يقوم بالتقاط الطعام، ويظل الصغار داخل العش لفترة شهرين أو أكثر، في حين أن اكتمال الريش يتم في الوقت ما بين ٣-٦ شهور وبعد ذلك يصبح حجم الصغير في نفس حجم الأبوين، وفي تلك الحالة يتم انفصال الابن بعد أن يتم تعلم كيفية التخلص على مختلف أنواع الغذاء.

مميزات النسور

يتميز النسر الأصلع بكونه يتمكن من حمل أثقال كبيرة أثناء التحليق فقد يتمكن من حمل وزن ستة كيلو جرام.

في حين أنه يتواجد الكثير من الأنواع التي تتمكن من حمل أوزان تزيد عن ذلك مثل النسور الذهبية التي تستطيع أن تحمل ما يقرب من ٣٠ كيلو، ونوع النسور المعروف بالعقاب المقاتل يمكنه حمل ٣٧ كيلو جرام.

اقرأ أيضاً: أين تعيش النسور الذهبية

وفي الختام يتضح لنا أن النسور من أقوى الطيور الجارحة والتي تتمكن من قتل فرائسها بكل سهولة وتتمكن من تقطيع لحم فرائسها بمنقارها القوي الذي يتميز بحدته، وهناك عدد من أنواع النسور منها الضخم ومنها غير ذلك، نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض تلك المعلومات بشكل شيق، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في الحياة.

مقالات ذات صلة