أين يقع أرخبيل ستوكهولم؟

أين يقع أرخبيل ستوكهولم؟ أرخبيل ستوكهولم يأتي ضمن المعالم السياحية الهامة في البلاد، حيث يتيح الوصول إلى العديد من الجزر الصغيرة المميزة وسنتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق به عبر موقع مقال mqaall.com.

حيث يقدم مغامرة مميزة مع الإبحار بالسفن البخارية التي تتحرك بسهولة حول هذا الأرخبيل، وذلك لتجربة سياحية أفضل ورحلة مميزة على تلك الجزر خلال فصل الصيف.

أين يقع أرخبيل ستوكهولم؟

للإجابة عن سؤال أين يقع أرخبيل ستوكهولم؟ نجد أنه يقع في السويد تحديدًا داخل بحر البلطيق على الساحل الشرقي للبلاد، ويحده من الشمال أورغروند ومن الجنوب لاندثرت:

  • ويظهر في صورة مجموعة من الجزر الممتدة على مساحة 80 كيلو متر شرقًا من منتصف مدينة ستوكهولم.
  • كما أنه أكبر أرخبيل يقع في السويد وفي المرتبة الثانية في بحر البلطيق.
  • تعد بعض الجزر الخاصة به موطن أصلي للحياة البرية بدون أي عوائق وهي المكان المثالي للتجديف والمشي.
  • كما يمكن زيارة بعض المطاعم الفاخرة مع المنازل الاسكندنافية الخشبية باللون الأصفر والأحمر المميز.

اقرأ أيضا: عدد سكان جزر القمر ؟

كم عدد جزر أرخبيل ستوكهولم؟

يتواجد في أرخبيل ستوكهولم عدد 30000 جزيرة تختلف من حيث الطبيعة والتضاريس الخاصة بها، حيث يوجد جزر تحتوي على منحدرات شديدة بالإضافة إلى شواطئ رملية، كما تشتهر بعض الجزر الأخر بتواجد غابات الصنوبر، بالإضافة إلى قرى الصيد والمناطق التاريخية التي تجذب السياح.

كما يمكنكم الاطلاع على: أين تقع جزر الهونولولو

مناخ أرخبيل ستوكهولم

يختلف مناخ هذا الأرخبيل بصورة كبيرة بين الجزر الخاصة به، حيث يغلب عليه البرودة خلال النصف الأول من العام، وتكون الأجواء لطيفة خلال الفترة الخاصة بالنصف الآخر مع احتمالية هطول الأمطار خلال نصف العام:

  • يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية.
  • كما أن المناخ الساخن يكون خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس كما يمكن أن تمتد الأوقات الدفيئة من بداية شهر أغسطس حتى منتصفه.
  • وفي مرتفعات الأرخبيل تصل درجة الحرارة إلى 21.1 درجة مئوية خلال النهار وفي الليل تنخفض بصورة نادرة إلى 16.5 درجة مئوية.

كما أدعوك للتعرف على: كم عدد جزر إندونيسيا

أهم جزر أرخبيل ستوكهولم

يوجد عدة جزر هامة تتواجد في أرخبيل ستوكهولم تمتاز بتواجد عدة معالم سياحية ونشاطات مختلفة وهي كالتالي:

جزيرة سفارتسو Svartso  

التي تقع في منطقة بعيدة عن مدينة ستوكهولم، كما أنها تعد من أكثر الجزر التي تمتاز بالخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة، كما تعد من الجزر المثالية للسياح خلال أوقات العام المختلفة:

  • وتحتوي على العديد من النشاطات الصيفية والتي تتمثل في السباحة داخل البحيرة مع إمكانية ركوب الدراجات.
  • كما أن لون الشواطئ الخاص بالغابات التي تطل عليها يتغير خلال الخريف.
  • ويصل عدد سكانها إلى 100 فرد فقط.

جزيرة جريندا Grinda

هي أجمل الجزر التي تأتي ضمن الأرخبيل، حيث تعد بيئة مثالية للرحلات النهارية في الصيف، كما أنها الموطن الأصلي للكثير من الشواطئ البكر مع تواجد المياه البلورية، ويمكن اللجوء إليها لقضاء يوم للسباحة والحمامات الشمسية مع الكثير من النشاطات الجذابة الأخرى.

جزيرة فجادرهولمارنا Fjaderholmarna

تحتوي تلك الجزيرة على المناظر الطبيعية الخلابة مع إمكانية الوصول إليها بكل سهولة، وتمتاز بوجود الكثير من الأماكن الرائعة مع إمكانية الحصول على الكثير من الهدايا المختلفة مثل المجوهرات والأعمال الفنية والحرفية المتنوعة.

جزيرة فكسهولم Vaxholm

هي عاصمة أرخبيل ستوكهولم كما أنها بوابتها الرئيسية، ويتواجد بها الكثير من المعارض والمتاحف التي توضح ماضي تلك المنطقة العريقة، كما يمكن زيارة المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تتواجد بها، مع إمكانية زيارة المنازل الخشبية التي تظهر بألوان فاتحة.

جزيرة ساندون Sandön

ويطلق عليها السكان المحليين اسم ساندهامن، وتتصل بصورة كبيرة بمدينة ستوكهولم وتمتاز بتواجد الكثير من المنازل الخشبية والشواطئ الصخرية واليخوت المتمايلة، بالإضافة إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء، وتجميع الكثير من المناظر الطبيعية التي تنتمي إلى جزيرة البلطيق.

وبهذا نكون قد أجبنا عن سؤال أين يقع أرخبيل ستوكهولم؟ بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بهذا الأرخبيل وأشهر الجزر التي تتواجد به.

مقالات ذات صلة